الشريط الإخباري

تكريم عدد من المشاركين في مهرجان طرطوس الدولي للزهور

طرطوس-سانا

كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير 2015 ضمن فعاليات يومه السابع مساء أمس 50 مشاركا تقديرا لإسهامهم بنجاح فعالياته وذلك في حديقة الباسل بالمدينة.

وأوضح أمين سر اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد العربي للمشاتل والأزهار المهندس محمد الشبعاني في تصريح لسانا أن التكريم يأتي تقديرا لكل من اسهم باظهار الوجه الحضاري للمهرجان بما يحمله من معان سامية وافاق ثقافية واجتماعية واقتصادية تعكس حب الوطن والاصرار على تطوره وتقدمه خاصة في مجال زراعة الزهور وتصديرها رغم الازمة التي تمر بها البلاد.

كما شملت فعاليات المهرجان عرض مسرحية للعرائس للأطفال بعنوان “حماية البيئة” للأمانة السورية للتنمية لجنة التنظيم المجتمعي في حي العريض بمدينة طرطوس ركزت على مفاهيم توعية الأطفال للاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها والاهتمام بنظافة المدن والقرى .

وتضمنت الفعاليات كذلك محاضرة علمية عن الوردة الشامية أشار خلالها رئيس جمعية المراح لإحياء وتطوير الوردة الشامية مدين بيطار إلى المساحة المزروعة بها في قرية المراح بمحافظة ريف دمشق والتي تتجاوز 2500 دونم و فوائدها الصحية والاقتصادية .

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان كرمت أمس أيضا أسر 42 شهيدا وجريحا ومفقودا من العاملين بمجلس مدينة طرطوس وذلك في قاعة سينما الكندي بالمدينة.

وانطلقت فعاليات مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير 2015 في الثالث من حزيران الجاري وتستمر عشرة أيام بمشاركة 9 دول عربية وأجنبية تحت عنوان “بلدي يالون الفرح” في حديقة الباسل بالمدينة.

انظر ايضاً

ماراثون وعرض مسرحي للأطفال ومحاضرة علمية في مهرجان طرطوس الدولي للزهور

طرطوس-سانا استمرت فعاليات مهرجان طرطوس الدولي الاول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير 2015 لليوم الثامن …