الشريط الإخباري

كونسروة دمشق تبيع 6ر884 طنا من منتجاتها بقيمة 6ر203 ملايين ليرة

دمشق-سانا

أعلنت الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية كونسروة دمشق أنها باعت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 6ر884 طنا من منتجاتها من الكونسروة المتنوعة بقيمة تصل إلى 6ر203 ملايين ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة عبدو وسوف في تصريح لمندوب سانا أن مبيعات الشركة شملت 6ر214 طنا من رب البندورة و5ر263 طنا من
الكونسروة المتنوعة والبازلاء الخضراء و405 أطنان من المربيات المعلبة و 5ر1 طن من المربيات الدوكما.

وبين وسوف أن الشركة أنتجت خلال هذه الفترة 9ر805 اطنان وصلت قيمتها إلى نحو 8ر169 مليون ليرة توزعت بين 259ر29 طنا من رب البندورة و 470ر49 من البازلاء الخضراء و288ر433 طنا من المربيات المعلبة و528ر1 طن من المربيات الدوكما.

وأشار إلى بعض الصعوبات التي تعاني منها الشركة كعدم توفر المواد الأولية اللازمة لاستغلال جميع الطاقات المتاحة بسبب ضعف المواسم الزراعية نتيجة الظروف الراهنة في مناطق زراعة هذه المواد وصعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج وخاصة العلب المعدنية لعدم استقرار الأسعار وإغلاق جميع معامل العلب في سورية وإحجام المتعاملين عن الاشتراك بالمناقصات المعلن عنها بسبب عدم ثبات سعر الصرف.

ولفت إلى ما واجهته الشركة أيضا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ما أدى إلى ارتفاع كلف التشغيل مؤكدا أن الشركة عملت ورغم ذلك على استثمار الطاقات المتوافرة لديها وضمن الإمكانيات والظروف المتاحة.

واقترح المهندس وسوف استثناء الشركة من قانون العقود والمتعلق بطرق تأمين مستلزمات الإنتاج عن طريق المناقصات والإعلانات والسماح للشركة بشراء مستلزمات الإنتاج بشكل مباشر وبالسعر الرائج في السوق واستخدام عمال موسميين لسد النقص الحاصل نتيجة تسرب العمالة.

و كانت الشركة حققت خلال العام الماضي ربحا قدره 2ر13 مليون ليرة من خلال انتاج 1893 طنا بقيمة إجمالية بلغت 9ر385 مليون
ليرة وبنسبة تنفيذ تقدر ب 54 بالمئة.

انظر ايضاً

تستهدف 14 ألف طن من البندورة… كونسروة دمشق تنوع منتجاتها من الخضار والفواكه

دمشق-سانا تستهدف الشركة الحديثة للصناعات الزراعية (كونسروة دمشق) تصنيع نحو 14 ألف طن من البندورة