الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين البيئة ونقابة المهندسين الزراعيين-فيديو

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

دمشق-سانا

وقعت وزارة الدولة لشوءون البيئة ونقابة المهندسين الزراعيين في سورية اليوم مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة ورفع الوعي البيئي والمساهمة في تحقيق تنمية ريفية وزراعية بيئية مستدامة.

واكدت وزيرة الدولة لشوءون البيئة الدكتورة /نظيرة سركيس/ ان التعاون المشترك بين الطرفين يأتي ضمن المساهمة في دعم جهود الوزارة في مجال حماية الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي اضافة الى تعزيز المشاركة المجتمعية لضمان الوعي البيئي وصولا الى بيئة سليمة .

وبينت /سركيس/ ان وزارة البيئة تقوم بتعزيز التعاون مع جميع القطاعات العامة والاهلية للعمل على نشر الوعي البيئي موءكدة ان العمل من اجل حماية البيئة عمل تشاركي يحتاج الى تضافر جهود كل الجهات المعنية.

من جانبها أكدت الدكتورة /راما عزيز/ نقيب المهندسين الزراعيين ان النقابة موءمنة بالعمل التشاركي مع كل الجهات المعنية بالقطاع الزراعي لتطوير الزراعة والمحافظة على استدامة الموارد المتاحة مشيرة الى وجود فرق تطوعية بيئية بكل فروع النقابة بالمحافظات تعمل على نشر الوعي حول الممارسات البيئية الخاطئة من حرق للغابات وقطع جائر للأشجار خلال فترة الازمة الراهنة .

واعربت /عزيز/ عن استعداد النقابة لتطبيق بنود المذكرة والتعاون في مجالات استخدام الطاقات المتجددة والبديلة في الزراعة و تطبيقها والتخلص من النفايات الزراعية العضوية والاستفادة منها في مجال انتاج الغاز الحيوي وصناعة الاسمدة اضافة الى تامين مستلزمات المخيمات البيئية وتنفيذ حملات التوعية التي تتناول ترشيد استخدام الاسمدة والمبيدات و تأثيرها على المياه والتربة و تطبيق اسلوب المكافحة الحيوية.

واشارت عزيز الى اهمية دعم المجتمعات المحلية المجاورة للغابات و المحميات الطبيعية والمناطق الريفية من خلال تطبيق النهج التشاركي وبناء القدرات في مجال الادارة المستدامة للموارد الطبيعية ودعمها في اقامة مشاريع بيئية صغيرة والتعامل في انجاز ابحاث ودراسات علمية وتقنية مشتركة في المجالات ذات الاولوية والواردة في المذكرة واقامة موءتمرات علمية وبحثية وورشات عمل تتعلق بمجالات التعاون الواردة في مذكرة التفاهم .

حضر توقيع مذكرة التفاهم المديرون المعنيون في وزارة البيئة وتعتبر هذه المذكرة نافذة من تاريخ اليوم التالي للتوقيع وتبقى سارية المفعول لمدة سنتين و تتجدد تلقائيا .

انظر ايضاً

العمل تصدر قراراً ينظم عمل غير السوريين.. العبد الله: هدفهُ ‌عدم مزاحمة اليد العاملة المحلية

دمشق-سانا أصدرت وزارة العمل قرارا ينظم عمل غير السوريين وشروط مزاولتهم للعمل في سورية بهدف …