الشريط الأخباري

مجلس محافظة ريف دمشق يختتم أعمال دورته العادية الرابعة

ريف دمشق-سانا

اختتم مجلس محافظة ريف دمشق أعمال دورته العادية الرابعة لهذا العام بدراسة محاضر لجان المجلس الدائمة ومناقشة تقرير المكتب التنفيذي لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والموارد المائية والزراعة والمصالح العقارية والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني والإطفاء والأوقاف والكهرباء والبريد والصناعة والاقتصاد والمالية والمدينة الصناعية بعدرا.

وطلب أعضاء المجلس من الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق العمل على تخفيض ساعات التقنين في معظم مناطق الريف وتأمين المواد البترولية لمولدات الكهرباء الخاصة بآبار المياه والدوائر الخدمية إضافة الى حفر عدد من الأبار والعمل على تخفيض أسعار المبيدات الحشرية والرقابة على جودتها.

1

كما طالب الأعضاء مديرية الشؤون الاجتماعية بإقامة دورات تدريبية في مجال الإدارة وتأمين سيارات إطفاء في بعض المناطق والمدن كمدينة يبرود وإلزام شركة نقل الركاب الموجودة في المدينة بنقل المواطنين من يبرود الى دمشق وبالعكس اضافة الى توسيع ملاك مجلس المدينة وإعادة المسح العقاري لبعض مناطق الريف وتأمين المواصلات بشكل منظم بين القرى والبلدات.

بدوره أكد مدير المدينة الصناعية بعدرا المهندس زياد بدور أن أكثر من 1060 معملا في مدينة عدرا الصناعية تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية إلى جانب ستة معامل أدوية ستقلع خلال فترة وجيزة مبينا أن المدينة تنسق مع وزارة الموارد المائية لحفر 10 آبار جديدة إضافة إلى توزيع أراض جديدة للصناعيين بالمدينة.

وأشار بدوره إلى أنه تم تأمين طريقين بديلين للوصول الى المدينة الصناعية أولهما محور الأوتستراد الدولي دمشق حمص عن طريق معمل الإسمنت والثاني محور الجسر السابع على طريق مطار دمشق الدولي مرورا بالغوطة الشرقية موضحا أن هناك تنسيقا كبيرا مع وزارة الكهرباء لأخذ العلم المسبق بوضع التقنين ضمن المدينة لضمان عمل الآلات واستمرارية الإنتاج وتخفيض الهدر كما “سيبدأ الأسبوع القادم إقلاع مخبز احتياطي جديد للعمل في المدينة”.

من جانبه قال مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها حسام حريدين إن المصدر الجديد لمياه الشرب لمدينة جديدة عرطوز وصحنايا سيرفد المنطقة بـ 300 متر مكعب من آبار بلدة الريمة اضافة إلى أن مشروع آبار بلدة بقعسم سيكون بالخدمة خلال فترة قصيرة إضافة الى أعداد دراسة مشروع آبار قلعة جندل.

وقال رئيس مركز الجمعية التعاونية الاستهلاكية بريف دمشق محمد ضبعان أن “عدد مراكز الجمعية على مستوى المحافظة هو 45 مركزا” مضيفا “أنه تم خلال الفترة الماضية توزيع 2400 طن من السكر في مناطق ريف دمشق ودون أي شكاوى”.

حضر اختتام أعمال الجلسة رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو ونائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس وعدد من المديرين المعنيين في المحافظة.

 

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …