ظريف يأمل من جميع الأفرقاء الالتزام بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه مسبقا في لوزان بشأن الملف النووي

بيروت-سانا

أمل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن يلتزم جميع الأفرقاء بالاتفاق الاطاري الذى تم التوصل إليه مسبقا في لوزان بشأن الملف النووي الإيراني لافتا إلى وجود طلبات إضافية تعيق التقدم في المفاوضات.

وقال ظريف في مقابلة مع قناة (المنار) على هامش اجتماع وزراء خارجية شنغهاي للأمن والاستقرار الإقليمي في موسكو أمس: “إنه بشأن النقاط العالقة أمام المفاوضات النووية وجدنا أجوبة حلول لكل الأسئلة والمسائل ونحن الان في مرحلة صياغتها ولكن ما يعيق التقدم هو الطلبات المتزايدة في محاولة لطرح مسائل جديدة”.

وحول اليمن اعتبر ظريف أن الاعتقاد بالحلول العسكرية للأزمة اليمنية هو وهم وقال.. “للأسف البعض في منطقتنا لديهم وهم ويرون أن هناك حلولا عسكرية للمسألة اليمنية وفي الحقيقة حلولهم العسكرية تقتصر على قصف اليمنيين المدنيين الأبرياء”.

وأضاف ظريف.. “إنني أعتقد أن على الجميع أن يدركوا أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد وأن يتوجهوا دون شروط مسبقة لطاولة التفاوض بهدف حل المسألة”.

ويشارك ظريف فى اجتماع وزراء خارجية دول منظمة شنغهاى المنعقد بموسكو وذلك ضمن اطار التحضيرات لقمة المنظمة المزمع عقدها في مدينة أوفا الروسية يومى 9 و10 تموز المقبل.

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …