الشريط الإخباري

أنصار أردوغان يعتدون على تجمع جماهيري لحزب الشعوب الديمقراطي التركي بأرضروم شرق تركيا

أنقرة-سانا

اعتدى أنصار حزب العدالة والتنمية على تجمع جماهيري ينظمه حزب الشعوب الديمقراطي التركي قرب ميدان في محافظة ارضروم شرق تركيا في اطار الحملات الانتخابية للانتخابات التشريعية المقررة في السابع من الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة حرييت في عددها الصادر اليوم ان مجموعة من مؤيدي حزب العدالة والتنمية احتشدوا بالقرب من ميدان اسطسيون في ارضروم بهدف منع تنظيم تجمع جماهيري ينظمه حزب الشعوب الديمقراطي ومن ثم قاموا بالاعتداء على المشاركين فيه ما أسفر عن إصابة عدد من أنصار حزب الشعوب الديمقراطي.

وأشارت الى استقدام قوات امن اضافية الى مكان الحادث اثر عجز شرطة نظام اردوغان عن منع المتظاهرين من الاعتداء على المشاركين في التجمع الجماهيري.

ولفتت الصحيفة ايضا الى اعتداء انصار حزب العدالة والتنمية بالعصي والحجارة على حافلة كانت مركونة بالقرب من ساحة التجمع وقيامهم باضرام النار فيها ما اسفر عن اصابة السائق بجروح قبل ان يتم نقله الى المستشفى .

إلى ذلك تعرضت حافلة انتخابية تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي لاعتداء مسلح في بلدة “كارلي اوفا” التابعة لمحافظة بينغول شرق تركيا مساء أمس ما اسفر عن مقتل سائق الحافلة وفقا لصحيفة حرييت.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة طرف ان موكبا انتخابيا تابعا لحزب الشعوب الديمقراطي تعرض لهجوم مسلح في منطقة انجيك بانقرة أمس.

وأشارت الصحيفة إلى ان مجموعة من المسلحين اعترضوا طريق موكب السيارات التي كانت تقل اعضاء حزب الشعوب الديمقراطي وانصاره وأغلبيتهم من الاطفال والنساء في منطقة انجيك بأنقرة و هددوا أعضاء الحزب و تهجموا على الموكب بالعصي والحجارة .

في سياق آخر عثرت قوات الأمن التركية على المرشح المستقل للانتخابات البرلمانية في غازي عنتاب خليل ابراهيم غويوش ويداه مكبلتان وعلى جسده آثار تعذيب بعد فقدانه بمحافظة شانلي أورفا في 30 أيار الماضي .

وقالت صحيفة ملييت ان الشرطة عثرت على غويوش بعد ان القي به من سيارة على حافة طريق نزيب غازي عنتاب حيث قام مواطنون بالتبليغ عن الحادثة وبدات الشرطة التحقيق في الحادث .

من جهة ثانية قامت مجموعة من النساء في محافظة مرسين خلال تجمعهن في ميدان نظم فيه حزب العدالة والتنمية فعالية في إطار الانتخابات التشريعية بادارة ظهورهن لدى مرور موكب يقل رئيس النظام التركي أردوغان بعد توجيهه إهانات لنساء محافظة اغدير .

وذكرت صحيفة طرف ان النساء رفعن لافتة كتب عليها لا نحتمل سياستك ومواقفك المعادية للنساء .. وندير ظهورنا لك وسط هتافات منددة بعنف حكومة حزب العدالة والتنمية ضد المرأة.

 

انظر ايضاً

صحيفة حرييت: قمة الرئيسين الأسد وبوتين تبرهن على ثقة روسيا بالدولة السورية

أنقرة-سانا اعتبرت صحيفة حرييت التركية أن لقاء القمة الذي جمع الرئيسين بشار الأسد ونظيره الروسي …