تخريج 71 طالبا وطالبة من كلية العلوم السياسية-فيديو

دمشق-سانا

تم اليوم في جامعة دمشق تخريج 71 طالبا وطالبة من طلبة كلية العلوم السياسية وذلك على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية بالجامعة.

وأكد نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور جمال العباس أن الجامعة “تسير بخطى حثيثة لتطوير مناهجها التعليمية في مختلف الاختصاصات مواكبة للمتغيرات والتطورات العلمية وبما يلبي احتياجات سوق العمل” متمنيا أن يؤدي الخريجون الرسالة التي كلفوا بها وأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم والمساهمة في إعادة إعمار سورية.

وأوضح العباس أن كلية العلوم السياسية “عنوان مميز ليس على مستوى جامعة دمشق بل على مستوى الجامعات السورية وهو ما يحملها مسؤولية وطنية من أجل تخريج طلبة تتوافر فيهم شروط السياسي الناجح لرفع اسم الوطن في المحافل الدولية”.2

بدوره اعتبر عميد كلية العلوم السياسية الدكتور أحمد ناصوري أن الخريجين “تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وأن تفوقهم دليل على الإصرار والثقة بتجاوز الصعوبات والنهوض بالمجتمع”.

من جهته لفت رئيس الهيئة الإدارية الطلابية في الكلية حازم سليمان في كلمة الخريجين إلى أن “التخرج مرحلة مهمة للانتقال إلى الحياة العملية للمساهمة في بناء سورية الحديثة خاصة في هذه الظروف التي تشهد تحولا في الرأي العام الدولي نحو ضرورة ردع الإرهاب الذي أضحى اليوم يهدد العالم أجمع”.

وأعرب عدد من الخريجين عن تقديرهم للكادر التدريسي في الكلية لما قدموه والأخذ بيدهم للانخراط في الحياة العملية ورفع راية الوطن.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم عدد من المتفوقين في السنوات الانتقالية.1

ويعود تاريخ البدء بتدريس العلوم السياسية في سورية إلى عام 1979 عندما صدر المرسوم التشريعي رقم 50 القاضي بإحداث معهد عال للعلوم السياسية إلى أن تم تأسيس كلية العلوم السياسية في جامعة دمشق بموجب القانون رقم 4 تاريخ 5-6-2003 م لتحل محل المعهد حيث أصبحت تمنح درجة الإجازة في العلوم السياسية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي جمال المحمود وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة.