الشريط الإخباري

السيد: ضرورة توحيد الجهود لمواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد العالم

بيروت-سانا

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله ابراهيم أمين السيد ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب الذي بات يهدد العالم برمته سواء في سورية أو لبنان أو العراق أو في أي مكان آخر.

واعتبر السيد في تصريح له عقب لقائه البطريرك غريغوريوس الثالث لحام اليوم أن مبادرة ما يسمى /التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب/ لا تتناسب مطلقا مع حجم التمدد والانتشار لهذا الإرهاب ويحق لأي إنسان إدانة هذا التحالف مؤكدا “أن مواجهة العالم للتهديد الذي يمثله الإرهاب مؤسفة ومخجلة وتطرح علامات استفهام كثيرة”.

وقال السيد “لن نتخلى عن مسؤوليتنا في دفع خطر الإرهاب عن لبنان إذا تخلت الدولة عن مسؤوليتها” لافتا إلى الدور الذي تقوم به بعض المكونات السياسية في لبنان خصوصا 14 آذار وتعاطيها مع هذا الخطر من خلال النفاق السياسي وتغطية هذا الإرهاب في وسائلها الاعلامية ومواقفها السياسية والعالمية.

بدوره أكد عمار الموسوي مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله ضرورة إزالة وإنهاء الوجود الإرهابي المسلح من بلدة عرسال وجرودها مشيرا إلى أن “من يدعي الحرص على عرسال هو من جعلها موطئ قدم للتآمر على سورية”.

وقال الموسوي خلال احتفال تأبيني في بلدة علي النهري إن “المسلحين حولوا حياة ابناء عرسال والقرى المجاورة إلى جحيم وجعلوهم عرضة للإرهاب والقتل والتهديد بشكل مباشر” داعيا الجميع الى محاربة الإرهابيين أينما كانوا.

وأضاف الموسوي إن “البعض يراهن على بقاء الوجود المسلح الإرهابي في عرسال خنجرا في خاصرة حزب الله والجيشين السوري واللبناني إلا أن أوهامهم باءت وستبوء بالفشل ولن يبقى مسلح إرهابي واحد على أي بقعة من أرض لبنان”.

وكان الجيش اللبنانى نفذ منذ يومين عملية انتشار واسعة فى بلدة عرسال من جهة وأدى حميد والمصيدة واقام حواجز داخل البلدة وعند مداخل المخيمات كما سير دوريات مؤللة داخل البلدة.

انظر ايضاً

وزير الأوقاف: القدس وفلسطين والوحدة الإسلامية هي القضايا الأساس لسورية

طهران-سانا أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن القدس وفلسطين والوحدة الاسلامية هي …