بمشاركة 33فريقا… انطلاق المسابقة البرمجية لكليات جامعة تشرين

اللاذقية- سانا

انطلقت اليوم فعاليات المسابقة البرمجية لكليات جامعة تشرين باللاذقية التي تقام بالتعاون بين الجامعة وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومركز المتميزين في المحافظة بمشاركة /33/ فريقا من مختلف الكليات والاختصاصات.

2

وبين مدير المسابقة البرمجية لجامعة تشرين الدكتور عباس عبد الرحمن في تصريح لمراسل سانا أن المسابقة تعتمد على طرح نموذج من المسائل البرمجية وعددها يصل إلى عشر مسائل يفترض أن يحلها الطلاب في مدة لا تتجاوز خمس ساعات بحيث يتم اعلان النتائج مساء اليوم من قبل لجنة تحكيم مكونة من سبعة محكمين من جامعة دمشق والمعهد العالي للبحوث العلمية وجامعة تشرين.

واشار عبد الرحمن إلى أن المشاركين شاركوا مسبقا بعدد كبير من التدريبات والمسابقات التجريبية التي أقامتها الجمعية المعلوماتية ضمن مخابرها وبإشراف لجانها المتخصصة التي أصبح لدى متطوعيها خبرة كبيرة في تنظيم هذا الحدث ولاسيما البرامج التدريبية التي يشرف عليها أعضاء من الفرق الوطنية التي مثلت سورية في المسابقات الإقليمية والدولية.

واشار عبد الرحمن إلى “أن مجريات المسابقة تتم بإشراف مباشر من اللجنة الاقليمية للمسابقة البرمجية العربية عبر شبكة الانترنت بحيث تحصل نتائج جامعة تشرين على الاعتمادية المطلوبة من اللجنتين الإقليمية والدولية”.

من جهتها بينت المدير التنفيذي للمسابقة البرمجية لجامعة تشرين براءة زيني “إن ارتفاع عدد الفرق المشاركة لهذا العام يعود إلى الانتشار الكبير للمسابقة بين الطلاب من جهة والنتائج المتميزة التي حققتها الفرق السورية بمشاركاتها في النهائيات الإقليمية والعالمية خلال وقت قياسي”.

3

ويشارك في المسابقة 3 فرق من طلاب مركز المتميزين بشكل غير رسمي في المسابقة بهدف التعرف على أجواء المسابقة ومجرياتها للمشاركة فيها رسميا في دوراتها اللاحقة.

وتعتمد المسابقة البرمجية بشكل رئيسي على استغلال الوقت بالشكل الأمثل من قبل الفرق التي يتكون كل منها من ثلاثة متسابقين حيث ستحدد النتائج الفرق التي استطاعت حل أكبر عدد ممكن من المسائل بأسرع وقت لتمثيل جامعة تشرين في النهائي الوطني.

وكانت انطلقت في نيسان الماضي سلسلة من المسابقات التجريبية ضمن مخابر الجمعية السورية المعلوماتية تحضيرا للمسابقة البرمجية بمشاركة فرق من كلية الهندسة الميكانيكية والمعلوماتية.

ياسمين كروم