عبد اللهيان: حل الأزمة في سورية سياسي فقط

طهران-سانا

دعا مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان إلى مراقبة حدود الدول المجاورة مع سوريه ومنع تسلل الإرهابيين إليها لتحقيق الحل السياسي في سورية.

وقال عبد اللهيان في تصريح على هامش الاجتماع الوزاري لدول منظمة التعاون الإسلامي في الكويت نقلته وكالة الأنباء الإيرانية ارنا أن “حل الأزمة في سورية سياسي فقط ومراقبة حدود الدول المجاورة معها ومنع أوعدم تسهيل تسلل الإرهابيين من ضروريات تحقيق هذا الحل السياسي” محذرا من أن الحديث “عن منطقة حظر جوي في سورية يشكل تكرارا للأخطاء السابقة ولا يساعد على إقرار الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد عبد اللهيان مجددا أنه “إذا لم يتم الاسراع بوقف استخدام الإرهاب في المنطقة كأداة وخاصة في سورية واليمن والعراق فإن الإجراء القادم للإرهابيين سيطال الدول الداعمة لهم وسيعرض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر أكثر فأكثر”.

وانتقد عبد اللهيان استمرار القصف السعودي على اليمن وقال إن “قصف بلد عربي لبلد عربي آخر واعتداء بلد إسلامي على شعب أعزل في بلد إسلامي يتمتع بالحضارة والثقافة الإسلامية العريقة في المنطقة هو بمثابة اتخاذ توجه خاطئ آخر في المنطقة”.

وشدد مساعد وزير الخارجية الإيراني على وجوب تركيز الأمم المتحدة على الحل السياسي ووقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورسم المستقبل السياسي في هذا البلد من خلال تقرير الشعب اليمني لمصيره بنفسه بمشاركة جميع التيارات والأحزاب اليمنية وعن طريق اكمال العملية السياسية.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …