إخماد 13 حريقا حراجيا بريف حمص خلال يومين

حمص-سانا

تمكنت فرق إطفاء الحرائق بحمص صباح اليوم من إخماد حريق نشب في الأشجار الحراجية الواقعة في مواقع الزارة / الحصن / القميري / الحصرية / الشويهد / بريف تلكلخ على مساحة/ 3000 /دونم مزروعة بمختلف انواع الاشجار الحراجية.

وذكر مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي في تصريح لمراسل سانا أن الحريق استمر نحو 12 ساعة وتمت السيطرة عليه بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بإطفاء الحرائق مشيرا إلى أن لجنة تقدير الأضرار تعمل على حصرها لمعرفة إجمالي عدد الأشجار المحروقة والمتضررة بشكل دقيق.

وكانت حمص شهدت أمس حسب الرفاعي نشوب نحو 12 حريقا في عدد من المواقع بريف المحافظة تم إخمادها جميعا أبرزها حريق في مساحة 2000 دونم على طريق الحميدية وقرية الضبعة و 300 دونم في قرية عرجون ودونم واحد على طريق فاحل ومثله في قرية شلوح و 2 دونم في قرية اكراد الداسنية و 8 دونمات في بلدة عمار الحصن.

واكد الرفاعي أن عناصر فرق الاطفاء والصهاريج المكلفة بإطفاء الحرائق في “حالة استنفار دائم خلال فصل الصيف لاخماد الحرائق في حال نشوبها”.

وكانت مديرية زراعة حمص وضعت قبل 4 أيام خطة للوقاية من الحرائق التي يمكن أن تتعرض لها الغابات ومحاصيل الحبوب خلال الموسم الزراعي الحالي تضمنت تشكيل فرق إطفاء بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والدفاع المدني وفوج الإطفاء وعدد من الجهات المعنية بهدف تسخير الإمكانيات للتعامل السريع مع أي حريق محتمل.

انظر ايضاً

إخماد حريق بحقل قمح في بصرى الشام بريف درعا الشرقي

درعا-سانا أخمدت وحدة إطفاء بصرى الشام وبالتعاون مع الأهالي حريقاً نشب بأحد حقول القمح،