عرض الخارطة الرقمية لمحافظة السويداء خلال أيام

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء الدكتور “عاطف النداف” أهمية إصدار الخارطة الرقمية للمحافظة وكود رقمي نهائي لتكون لبنة أساسية لاتخاذ القرارات الصحيحة لتخديم التجمعات السكانية والمنشآت في المناطق الواقعة على حدودها الإدارية.

وخلال اجتماعه اليوم مع فريق عمل من وزارة الإدارة المحلية حول ما تم إنجازه بشأن خارطة الحدود الإدارية للمحافظة أكد المحافظ ضرورة أن يشمل الكود الرقمي رمز المنطقة والتجمعات السكانية وتبعيتها وتصنيفها كمدينة أو بلدة أو قرية أو تجمع.

وأشار المحافظ إلى أهمية إعادة ترسيم الحدود الإدارية وتصحيحها مع محافظة ريف دمشق وفق المعطيات الحالية والمنشآت الموجودة على الأرض والمخدمة من قبل محافظة السويداء واعتماد خارطة رقمية موحدة ودقيقة وتشكيل فرق متخصصة مسؤولة عن البيانات التي ستتوضع على الخارطة سواء في قطاع الكهرباء أو المياه أو الطرق وغيرها بحيث تكون على اطلاع دائم بالتغيرات في كل قطاع ليصار إلى تحديث البيانات بشكل دوري.

بدوره أوضح مدير النظم والمخططات في وزارة الإدارة المحلية المهندس خالد خضر أهمية الوصول إلى خارطة أساس للحدود الإدارية لمحافظة السويداء وتعديل الكود الرقمي لها بحيث يتم لحظ الأجزاء المشغولة من قبل المحافظة بعدد من الفعاليات والمنشآت والتابعة إدارياً لمحافظة ريف دمشق وإعادة رسمها ضمن حدود المحافظة سواء كانت سدود أو آبار مياه وسواها مقترحاً أن يتم اعتماد حدود الريف الصخري المحاذي لأراضي محافظة السويداء من الجهة الشرقية كحد طبيعي يفصل بينها وبين محافظة ريف دمشق.

وأشار خضر إلى أنه خلال الأيام القادمة ستتم إقامة فعالية خاصة لعرض الخارطة الرقمية التي تم إنجازها لمحافظة السويداء والتعديلات المقترحة عليها بحضور الجهات المعنية كافة.

وجرت خلال الاجتماع دراسة واقع الحدود الادارية للمحافظة وفق المعطيات الواردة وفي ضوء الفعاليات المنتشرة على حدودها والتابعة لها والواقعة في أراضي محافظة ريف دمشق ووضع المقترحات بخصوصها وكذلك حدودها الادارية في مناطق الاتصال مع محافظة درعا.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس أنور زين الدين ورئيس دائرة المساحة في مديرية المصالح العقارية بالسويداء ومدير مكتب دعم القرار بالمحافظة.

يشار إلى أن مساحة محافظة السويداء تبلغ نحو 5550 كيلومترا مربعا.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …