الشريط الإخباري

مياه الشرب تغذي جميع أحياء مدينة الحسكة بعد عودة التيار الكهربائي

الحسكة-سانا

أنهت مؤسسة مياه الحسكة اليوم تغذية كامل المدينة وتلافي مشكلة نقص المياه بعد عودة التيار الكهربائي الذي انقطع لمدة عشرة أيام وتسبب بخلل في عمليات التغذية لضخ المياه في المحافظة.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة تعاملت مع انقطاع التيار وفق الإمكانات المتاحة من خلال التحول إلى تغذية التجهيزات من مجموعات التوليد العاملة على الديزل والتي تؤمن تشغيل نصف التجهيزات، مشيراً إلى أن هذا الأمر “أدى لحصول ارتباكات في عمليات التغذية وضخ المياه”.

وأوضح العكلة أن عودة التيار الكهربائي مكن المؤسسة من الإقلاع بالطاقة القصوى بقوام 7 مجموعات ضخ أفقية و 28 بئرا من أصل ثلاثين بئرا بطاقة إنتاجية تصل إلى 200 متر مكعب في الساعة.

يذكر أن مدينة الحسكة تعتمد بشكل كامل على مشروع الإرواء الذي تم تنفيذه في منطقة رأس العين بعد انخفاض كميات المياه في بحيرتي السد الشرقي والغربي والذي فاقت كلفته 3 مليارات ليرة سورية.

وكان التيار الكهربائي عاد إلى مدينة الحسكة يوم السبت الماضي بعد انقطاع استمر لعشرة أيام جراء العاصفة المطرية التي ضربت المحافظة وأدت إلى تعرض خطوط التوتر 230 ك.ف لأضرار كبيرة.

كسار مرعي

انظر ايضاً

معاودة ضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة بعد توقف نتيجة عطل فني

الحسكة-سانا أنهت الورش الفنية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة اليوم عمليات إصلاح التسريب الحاصل …