الشريط الإخباري

13 قتيلا ضحايا الإعصار الذي اجتاح سيوداد أكونا بالمكسيك

مونتيري-المكسيك-سانا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار القوي الذي اجتاح مدينة سيوداد أكونا في شمال المكسيك على الحدود مع تكساس وأدى إلى انقلاب السيارات ودمر منازل إلى 13 قتيلا على الأقل وأصيب عشرات آخرون.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل.

ونقلت رويترز عن جيسوس غارثيا المتحدث باسم الحكومة المحلية لولاية كواهويلا قوله إن من بين القتلى ثلاثة أطفال لقوا حتفهم عندما ألحقت العاصفة القوية أضرارا بما يقدر بنحو 750 منزلا في المدينة التي يفصلها نهر ريو غراند عن ديل ريو في ولاية تكساس الأمريكية.

وأدت الكارثة أيضا إلى إصابة 229 شخصا جميعهم نقلوا إلى مستشفيات محلية.

وقالت الحكومة إن الجدران والأسقف انهارت تحت وطأة العاصفة التي كانت تتحرك بسرعة 50 كيلومترا في الساعة وحركت رياحا بسرعة تزيد عن 124 ميلا في الساعة وإنها باغتت المدينة الحدودية في الساعات الأولى من صباح الأمس مشيرة إلى أن السلطات أقامت سبع نقاط للاجئين الذين دمرت منازلهم.

وقال ايفاريستو لينين بيريس رئيس بلدية سيوداد أكونا للإذاعة المحلية “لم نعتد على هذا الدمار .. ليست لدينا سجلات عن إعصار واحد في أكونا التي انشئت قبل 110 أعوام”.

وأوضح متحدث باسم هيئة الأرصاد الوطنية أن الإعصار هو الأقوى الذي تشهده المكسيك في 15 عاما.

ونوه فرانسيسكو مارتينيز نائب وزير الحماية المدنية في كواهويلا “نعمل على إزالة أنقاض المباني المدمرة والسيارات التي تناثرت”.

ووعد روبن مورييرا حاكم ولاية كواهويلا التي بلغ عدد سكانها نحو 134 ألف نسمة في عام 2010 بأن تقود السلطات جهود إصلاح المدينة.