الشريط الإخباري
عــاجــل السيد الخامنئي رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية /حماس/ إسماعيل هنية: الكيان الصهيوني المجرم الإرهابي جلب لنفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب

كيليج: برنامج تدريب “المعارضة المعتدلة” بسورية يهدف لتأسيس جيش من الإرهابيين

أنقرة-سانا

أكد عاطف كيليج المتحدث باسم تجمع فروع اتحاد نقابات الموظفين في لواء اسكندرون السليب ان هدف برنامج تدريب وتجهيز ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية هو تأسيس جيش من الإرهابيين المتطرفين ليرتكب جرائم القتل ضد الشعب السوري وشعوب المنطقة.

ونقلت وكالة دجلة للانباء عن كيليج قوله إن “حكومة حزب العدالة والتنمية تهدف من خلال هذا البرنامج الى استخدام المجموعات الارهابية التي سيتم تدريبها لتحقيق أهدافها ومطامعها في تركيا والمنطقة” مؤكدا أن هذه المجموعات الإرهابية سترتكب جرائم قتل ضد شعوب الشرق الاوسط على غرار تنظيم /داعش/ الارهابي.

وأوضح كيليج أن “الحدود التركية السورية تحولت الى ممر لتسلل التنظيمات الارهابية الى سورية معربا عن اعتقاده بان الشعب التركي سيعطي الرد المناسب لحكومة حزب العدالة والتنمية على دعمها التنظيمات الارهابية في الوقت المناسب.

وكانت صحيفة ايدينليك التركية أشارت مؤخرا إلى تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية رصدتها قيادة الدرك التركية كشفت تورط جهاز المخابرات التركي بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية كما أن تركيا حولت أراضيها لمعسكرات تدريب لإرهابيي داعش وقدمت العلاج للإرهابيين المصابين في مشافيها.

انظر ايضاً

 مقتل طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية وسط تركيا

أنقرة-سانا قتل طياران تركيان في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في