الشريط الإخباري

ميسون منير : لاشيء يفوق الأغنية التي تعبر عن تضحيات جيشنا

دمشق- سانا

أنجزت الفنانة ميسون منير مؤخرا أوبريت غنائيا وطنيا بعنوان كرمال عيونا بنتحمل مع الفنانين سمير النوري وعدنان العمر من كلمات والحان الشاعر الدكتور موريس منصور تناول صمود سورية وتمسكها بحضارتها وثبات شعبها حتى النصر.

وأوضحت منير أن هناك انسجاما بين كل من شارك بالأوبريت سواء على صعيد الكلمات التي تصاعدت نغمتها الموسيقية لتأتي كما أراد لها الشاعر أن تكون مفعمة بحب الوطن وندية بالموسيقا أو على صعيد أداء الفنانين العمر والنوري لتكون حالة فنية تتلاءم مع أحلام وطموحات وهموم الشعب السوري الذي يريد من فنانيه في هذه المرحلة فنا وطنيا جميلا.

وتقول كلمات الأوبريت..”كرمال عيونا بنتحمل .. تترجع أحلى من الأول.. مهما الليل علينا طول .. رح منكفي الدرب ومنعمر سورية جديدة.. ومنحبا من القلب/.

ومنير التي تمتلك صوتا أخذ من قوة الأداء الجبلي ونعومة الأنثى في آن واحد تبين أن موهبتها تكونت من بنى فنية مختلفة تضمنت عنفوان الجبل وهدير البحر ورقة الياسمين وتغريد البلابل فهي ابنة البيئة الساحلية التي ترعرعت في دمشق تحت ظلال عرائش ياسمينها فمدت جناحيها لتكون في أعماقها وطنها سورية مشيرة إلى تأثرها بكبار الفنانين كنصري شمس الدين ووديع الصافي وفيروز وصباح ووردة وام كلثوم وغيرهم.

وعن رأيها في الطرب الحلبي قالت ” أحب هذا النوع من الغناء كثيرا وأغنيه في كثير من حفلاتي وعندما كنت في طلائع البعث ومنظمة الشبيبة كثيرا ما كنت أشارك بحفلاتها ولكن في واقع الأمر لا شيء يفوق الآن الأغنية التي تعبر عن الجيش العربي السوري وانتصاراته وبطولاته وتضحياته.

وأشارت الفنانة منير الى أن تركيزها على دراستها الجامعية في السنوات الماضية أدى إلى تأخر وصول صوتها للجمهور إلا أن اختصاصها الذي كان يبحث في علم النفس أكسبها كثيرا من الثقافة لتصل إلى قناعة كاملة باحترام الفن وتقديم ما هو أصيل.

وتابعت منير.. أنا احب الشعر كثيرا بكل أنواعه وأحترم الراقي منه وهذا ما أثر في ذائقتي الغنائية والفنية بشكل عام وجعلني أتمسك بالثوابت الفنية الراقية وأبتعد عن الابتذال لأن الشعر ينمي الذائقة وينقي الشخصية.

وعن مشاركتها المتعددة في الحفلات الغنائية الخيرية لصالح دور العجزة ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة وسواها بينت أنها تفضل مشاركة هؤلاء آلامهم وأوجاعهم وأن من واجبها المساهمة في تحقيق الفرح ورسم البهاء والجمال على وجوههم الطيبة.

يذكر أن الفنانة ميسون منير شاركت في العديد من الحفلات الوطنية والاجتماعية في عدد من المحافظات فضلا عن إطلالتها لمرات عديدة بمهرجان الأغنية السورية ومن أغانيها /من ديرة لديرة/ كلمات مضر شغالة وألحان خالد حيدر كما لحن لها الموسيقار الراحل سعيد قطب أغنية /ساكن بعيوني/.

محمد الخضر