منتدى من أجل سورية وأبناء الجالية السورية في هنغاريا يدينون اعتداء تنظيم داعش الإرهابي على مدينة تدمر الأثرية

بودابست – سانا

أدان أعضاء منتدى من أجل سورية وأبناء الجالية العربية السورية في هنغاريا اعتداء تنظيم داعش الإرهابي على مدينة تدمر الأثرية.

وطالب المنتدى وأبناء الجالية في بيان لهم تلقت سانا نسخة منه اليوم المجتمع الدولي بالعمل بالسرعة القصوى لإنقاذ مدينة تدمر وأهلها من وحشية تنظيم داعش الإرهابي وممارسته الإجرامية التي تأتي تلبية لمخططات العدو الصهيوني في محاولة لمحو تراث الأمة التي كانت عبر تاريخها الطويل مركز الإشعاع الحضاري في المنطقة.

وأكد البيان أن أي تدمير لمدينة تدمر الأثرية المدرجة على لوائح التراث العالمي من قبل إرهابيي التنظيم المذكور سيشكل خسارة هائلة للبشرية وليس فقط جريمة حرب يحاسب عليها القانون الدولي.

واستنكر البيان صمت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تجاه ممارسات تنظيم داعش الإرهابي مشيرا إلى أن مدينة تدمر التي كانت المركز السرياني النبطي العربي في سورية مثلت روح الحضارة للشرق العربي خلال أربعة قرون.

وكان ارهابيو تنظيم داعش ارتكبوا بعد دخولهم مدينة تدمر مجزرة مروعة بحق أهالى المدينة راح ضحيتها المئات أغلبهم أطفال ونساء وشيوخ تحت مبررات وذرائع ظلامية تكفيرية تتنافى وجميع القيم والمبادىء الإنسانية.