منتخب سيدات سورية للجوجيتسو أولا والرجال ثالثا في بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا

أحرز منتخب سورية الوطني للجوجيتسو للسيدات المركز الأول في بطولة غرب آسيا التي اختتمت في لبنان مساء اليوم.

وأضافت لاعبات منتخبنا اليوم ثلاث ميداليات في منافسات الوزن المفتوح هي ذهبية لصباح الخضر وفضية لناديا عساف وبرونزية لنورا منصور ليرفعن حصيلة المنتخب إلى 14 ميدالية متنوعة بعد تحقيقهن أمس ثلاث ذهبيات وأربع فضيات ومثلها من البرونز في منافسات الأوزان.

وحل منتخب لبنان للسيدات في المركز الثاني والمنتخب العراقي في المركز الثالث.

وفي منافسات الرجال حقق منتخبنا برونزيتين في منافسات الوزن المفتوح عبر سامح رمضان وعدنان خانكان رافعا رصيده إلى تسع ميداليات بعد تحقيقه سبع ميداليات في منافسات الأوزان هي ذهبية وفضيتان وأربع برونزيات ليحتل المركز الثالث في البطولة خلف منتخبي إيران والكويت.

وفي الترتيب العام للرجال والسيدات حل منتخب سورية في المركز الأول متقدما على منتخبات إيران والكويت ولبنان والعراق والأردن وفلسطين.

يشار إلى أن رياضة الجوجيتسو ظهرت في اليابان وهي تبدأ من وضعية الوقوف استعدادا للقتال وتضم ضمن فنونها عمليات الإلقاء والتثبيت والخنق وهي أصل ألعاب كثيرة مستقلة ظهرت بعدها مثل الجودو والإيكيدو وتطورت اللعبة وبات لها العديد من الأساليب وأصبحت هذه الرياضة جزءاً لا يتجزأ من رياضة الألعاب القتالية المختلطة.

18 ميدالية بينها أربع ذهبيات لمنتخب سورية للجوجيتسو في بطولة غرب آسيا

وكان منتخب سورية الوطني للجودو “الجوجيتسو” قد أحرز 18 ميدالية متنوعة هي أربع ذهبيات وست فضيات وثماني برونزيات في منافسات اليوم الأول لبطولة غرب آسيا للرجال والسيدات المقامة حاليا في لبنان.

وحقق الميداليات الذهبية اللاعبون واللاعبات يوسف المنير في وزن فوق 94 كغ وساندا دعاس في وزن 49 كغ وهنادي الحموي في وزن 55 كغ وعتاب الحسين في وزن فوق 70 كغ أما الميداليات الفضية فنالها كل من سامح رمضان في وزن 85 كغ وغسان حيبا في وزن فوق 94 كغ ورولا العقلة في وزن 49 كغ وفريا ل ديب في وزن 55 كغ وناديا عساف في وزن 62 كغ وصباح الخضر في وزن 70 كغ.jujitsu-2

وتوزعت الميداليات البرونزية على مؤمن محفوض في وزن 56 كغ ومحمد قاسم في وزن 77 كغ وعدنان خانكان في وزن 94 كغ وعلاء عزام في وزن فوق 94 كغ وصفاء الحسين في وزن 62 كغ ونورا منصور في وزن 70 كغ وياسمين درويش في وزن فوق 70 كغ وورود كنعان في الوزن ذاته وفي المركز الثالث مكرر.

وإضافة إلى منتخب سورية شارك في منافسات الرجال ستة منتخبات هي لبنان والعراق والأردن وفلسطين والكويت وإيران بينما اقتصرت مشاركة السيدات على ثلاثة منتخبات هي سورية ولبنان والعراق.

انظر ايضاً

الحكم الدولي شادي الشحف يشارك في بطولة غرب آسيا بكرة القدم للشباب

السويداء-سانا يشارك حكم الساحة الدولي بكرة القدم، شادي تيسير الشحف في بطولة غرب آسيا ب