حفل تكريمي للباحث الدكتور جورج جبور بثقافي صافيتا

طرطوس-سانا

أقام المركز الثقافي العربي في صافيتا بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس حفلا تكريميا للدكتور والباحث جورج جبور تقديرا لإنجازاته في مجالات الفكر والسياسة والأدب بحضور شخصيات رسمية ودينية وشعبية.

وبعد مادة فيلمية تم عرضها قدمت موجزا عن سيرة حياة الدكتور جبور القى الكتاب عبد اللطيف محرز و جرجس عبيد وغسان كامل ونوس وغيرهم كلمات بهذه المناسبة بينوا فيها أن الدكتور جبور مؤسسة في فرد ومكتبة في ذاكرة وشاهد حق ودليل اثبات في محكمة زمن وسعى دائما الى حضور وطني مشرف في الساحة العالمية.

2وأضافوا ان للدكتور جبور من خلال مؤلفاته فضلا في كشف ما للعرب من حضارة ومن سبق في حماية حقوق الانسان وفي تكريس ما للعربية والمسيحية والاسلام من مقام في العالم كما أضاء على الفكر السياسي المعاصر في سورية وأهم الأحداث السياسية فيها.

كما القيت خلال الحفل شهادات مرسلة من قبل كل من الدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والاعلام والثقافة والدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة والدكتور عدنان عمران والأديب والإعلامي حسن حميد تحدثوا فيها عن مناقبية الدكتور جبور وأخلاقه.

وفي تصريح لـ سانا عبر الدكتور جبور عن سعادته بهذا التكريم وخاصة أنه يتم في مسقط رأسه وقال أدرك أن أوقاتنا الراهنة لا تتسع للتكريم إلا بمقدار ما تساهم مثل هذه الفعاليات في تأكيد الثقة بالنفس وبتأكيد الاهتمام بشؤون الوطن.

3وأضاف.. يتزامن هذا التكريم مع خوف يتملك العالم من اجتياح الارهابيين مدينة تدمر الاثرية وأن يقوموا بما قاموا به في أماكن أخرى وقال ان اجتياح تدمر مناسبة للطلب من الهيئات الدولية وخاصة اليونيسكو الدعوة الى عمل فوري لحماية هذا الجزء المهم من تاريخ البشرية وعبر عن ثقته بالجيش العربي السوري وبالشعب السوري وأنهما سوف ينتصران بفعل ما يختزناه من وطنية صادقة.

يذكر أن الدكتور جورج جبور عمل أستاذا لعلم السياسة في جامعة حلب وعضوا في مجلس الشعب دورة 2003 وله مؤلفات عديدة منها “العروبة والاسلام في الدساتير العربية” و “الفكر السياسي المعاصر في سورية” “صافيتا ومحيطها في القرن التاسع عشر” و “الأمم المتحدة والسياسة الدولية وما يخص العرب” نحو لجنة في مجلس الشعر للحريات والحقوق والواجبات العامة” و “وعد بلفور” وغيرها من المؤلفات.

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء.. محاضرة ثقافية في جرمانا

ريف دمشق-سانا بمناسبة ذكرى عيد الجلاء أقام فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب والمحطة الثقافية …