المقاومة اللبنانية تتصدى لمحاولات تسلل جنود العدو وتستهدف عدداً من مواقعه وتجمعاته

بيروت-سانا

أحبطت المقاومة الوطنية اللبنانية بعد منتصف الليلة الماضية وفجر اليوم محاولتي تسلل لجنود العدو الإسرائيلي نحو الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، كما نفذت عدة عمليات نوعية ضد مواقع وقواعد انتشار قواته ومستوطناته.

وقالت المقاومة في بيانين منفصلين: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه قام مقاتلونا عند الساعة الثالثة و45 دقيقة فجر اليوم بتفجير ‏عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود العدو الإسرائيلي بالأسلحة المتوسطة ‏والرشاشة، ‏واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة رامية، ‏وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، كما فجروا بعد نحو ساعة عبوة ناسفة بقوة أخرى للعدو، واشتبكوا معها بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة ‏لدى محاولتها ‏التسلل إلى منطقة تل المدوّر ‏في بلدة رامية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأعلنت المقاومة أن مقاتليها استهدفوا بخمس عمليات متتالية فجر اليوم أيضاً ‏4 تجمعات لجنود العدو في موقع تل شعر بقذائف المدفعية، وفي محيط موقع رامية بصاروخ موجه، وفي خلة وردة ومستوطنة شاميرا، وفي مستوطنة المنارة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل ومصاب، كما استهدفوا آلية مدرعة في محيط موقع رامية بصاروخ موجه، وأصابوها إصابة مباشرة، وأوقعوا طاقمها بين قتيل ‏وجريح.

وأعلنت المقاومة ظهر اليوم أنه وأثناء محاولة تسلل قوات مشاة العدو الإسرائيلي على مرتفع كنعان في بلدة بليدا صباح اليوم اشتبك مقاتلوها معهم بالأسلحة الرشاشة ضمن مسافة صفر، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وأشارت المقاومة إلى أن مقاتليها استهدفوا تجمعاً لجنود العدو في محيط موقع المرج، وفي بلدة مارون الراس، وثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية بصلية صاروخية وقذائف المدفع.

كما أطلقت المقاومة صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بفلسطين المحتلة.

وكانت المقاومة استهدفت بعد منتصف الليل الفائت ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ بركان، وأصابوها إصابة مباشرة، كما استهدفت مربضاً للعدو في معيليا بصلية ‌‏صاروخية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

حزب الله: العدو الإسرائيلي يستخدم القنابل العنقودية المحرمة لإدراكه عجز المجتمع الدولي

بيروت-سانا أكد حزب الله أن مقاتلي المقاومة اللبنانية لم يتفاجؤوا بالجريمة الجديدة للعدو الإسرائيلي