ناريشكين: وكالات استخباراتية غربية ونظام كييف يحضرون لاستفزازات في محطات الطاقة النووية الروسية

موسكو-سانا

كشف رئيس جهاز الاستخبارات الروسية سيرغي ناريشكين عن مخططات لأجهزة الاستخبارات الغربية بمساعدة نظام كييف لمهاجمة محطات الطاقة النووية الروسية.

ونقلت روسيا اليوم عن ناريشكين قوله خلال الاجتماع الخامس والخمسين لمجلس رؤساء الأجهزة الأمنية والخدمات الخاصة للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة بأستانا: “إن أجهزة الاستخبارات الغربية وتحديداً جهاز الاستخبارات البريطاني كانت تقوم بإعداد مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية للقيام باستفزازات في عدد من محطات الطاقة النووية الروسية”، مشيراً إلى وجود تعاون ما بين الجهاز البريطاني وإدارة الاستخبارات الرئيسية الأوكرانية لتطوير عمليات تقويض خطوط الكهرباء التي تربط محطات الطاقة النووية في روسيا بنظام الطاقة القومي الروسي.

وشدد ناريشكين على أن أجهزة المخابرات التابعة لدول الناتو تقوم بنقل المسلحين من الشرق الأوسط إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة للمشاركة في القتال إلى جانب نظام كييف.

من جهة ثانية أكد ناريشكين أن نظام كييف يزود المنظمات الإرهابية بطائرات هجومية واستطلاعية بدون طيار، إضافة إلى الذخيرة مقابل تجنيد مسلحيها وذلك في منطقة خفض التصعيد في إدلب بسورية، حيث يقيمون دورات تدريبية لمشغلي هذه المسيرات من الإرهابيين بما في ذلك الانتحارية منها.

وأضاف ناريشكين: إن الاستخبارات الروسية سجلت ورصدت اتصالات عديدة في سورية بين مبعوثي المخابرات العسكرية الأوكرانية وقادة التنظيمات الإرهابية المسلحة لتنظيم أعمال تخريبية ضد أهداف روسية، وكذلك لتجنيد الإرهابيين من هناك وإرسالهم للقتال في كتائب المرتزقة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

ناريشكين: أمريكا تستعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي للتلاعب بوعي البشر

موسكو-سانا كشف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين أن أجهزة المخابرات الأمريكية على وشك …