ريابكوف: احتمال نشوب صراع مسلح بين روسيا وأمريكا يعتمد على تصرفات واشنطن

موسكو-سانا
حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الولايات المتحدة من المزيد من التصعيد الإضافي في المنطقة، مؤكداً أن احتمال وقوع صراع مسلح بين البلدين يعتمد على تصرفات واشنطن.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله: “إن استعداد روسيا لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة يعني دراسة السيناريوهات الممكنة لكل من المواجهة السياسية، وكذلك العسكرية بشكل شامل ومن جميع الجوانب”.

وأكد ريابكوف أنه ولضمان الأمن العسكري والأمان بشكل أوسع في ظل وجود توجه غربي نحو إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، يجب على البلاد أن تكون في حالة تأهب قصوى وأن تظهر للعالم أنها تواجه خصماً جاداً.

وقال ريابكوف: “مسألة ما إذا كانت المواجهة جيوسياسية أو مسلحة تعتمد على الأمريكيين، ونحن من جانبنا نحذرهم من المزيد من التصعيد، لأن اللجوء إلى الألعاب الجيوسياسية لفترة طويلة، والتي كانت السبب الرئيسي في اندلاع النزاع الحالي والأزمة الأمنية في منطقة اليورو، لا يمكن أن يستمر بلا نهاية، هم يظنون خطأً أن المحاولات المستمرة لاختبار قدرتنا على التحمل لن تؤدي إلى ردود فعل قوية، وستكون الردود أكثر صرامة مما يتم فعله الآن”.

وأوضح ريابكوف أن هناك جهودا جارية لتعزيز مرونة الاقتصاد الوطني تجاه العقوبات غير الشرعية التي اتخذت أبعادا ضخمة وطابعاً ذاتياً.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن “روسيا لا تسعى لصراع عسكري مباشر مع حلف شمال الأطلسي، ولكن إذا أراد أحد ذلك، فإن موسكو مستعدة له”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

أنطونوف: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي

واشنطن-سانا حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف من أن واشنطن