الشريط الإخباري

الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل عميلين لاستخبارات كييف في القرم

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم اعتقال عميلين للاستخبارات الأوكرانية في جمهورية القرم كانت مهمتهما جمع معلومات حول المواقع العسكرية الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الجهاز قوله في بيان: “تم اعتقال اثنين من عملاء الاستخبارات الأوكرانية لنقلهما معلومات حول منشآت عسكرية روسية إلى جهة أجنبية”، مضيفاً: إن أحد المعتقلين يبلغ من العمر 45 عاماً ويقيم في جمهورية القرم وباستخدام قناة اتصال جوال مفتوحة أجرى اتصالا بالخط الساخن مع جهاز الأمن الأوكراني، وقام بنقل معلومات حول الإحداثيات الجغرافية لمنشأة دفاع جوي في مدينة كيرتش والتي تعد جزءاً من نظام الدفاع لجسر القرم، كما أرسل معلومات حول نقل القوات والمعدات العسكرية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وأضاف البيان: إن المعتقل الثاني وهو مواطن أجنبي 43 عاماً أقام علاقات تعاون سرية مع ممثلي دائرة الاستخبارات الرئيسية الأوكرانية من خلال برنامج مراسلة عبر الإنترنت وقام بجمع ونقل معلومات استخباراتية إلى كييف حول مواقع الأسلحة والمعدات العسكرية والوحدات الروسية في مدينة سيفاستوبول”.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن في الـ 22 من الشهر الماضي اعتقال 3 عملاء لمديرية الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية كانوا يعدون لتنفيذ عمليات تجسس وتخريب في شبه جزيرة القرم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الأمن الفيدرالي الروسي يحبط سلسلة هجمات إرهابية في إنغوشيا

موسكو-سانا أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم إحباط سلسلة هجمات إرهابية في جمهورية إنغوشيا الروسية.