الشريط الإخباري

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما.

وفي وقت سابق ارتكب الاحتلال مجزرة بقصفه مدرسة تؤوي نازحين في المخيم المذكور، ما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى عشرات الجرحى بينهم إصابات خطيرة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان شهيد مجهول الهوية من منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة، كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع.

إلى ذلك استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مركبة ومنزلاً في مخيم البريج وسط القطاع.

وفي خان يونس جنوب القطاع استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان، وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً شرق المدينة، كما استشهد آخران جراء قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في منطقة قيزان رشوان جنوب المدينة، بينما استشهد فلسطيني بقصف الاحتلال منزلاً في منطقة حي الأمل غرب المدينة.

وفي رفح استشهد فلسطينيان جراء قصف الاحتلال حي الزهور شمال المدينة.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية ارتفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 41.534 والجرحى 96.092 أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حصيلة غير نهائية، حيث لايزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، ولا تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا دعت اللجنة الدائمة المشتركة لعدد من المنظمات الإنسانية بقيادة الأمم المتحدة قادة الدول