الشريط الإخباري

شخصيات وأحزاب لبنانية تدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان

بيروت-سانا

أدانت شخصيات وأحزاب لبنانية اليوم العدوان السيبراني الإسرائيلي الذي استهدف تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية “بايجر” وراح ضحيته تسعة شهداء بينهم طفلة وإصابة المئات.

وقال الرئيس السابق إميل لحود: “العدو يريد حرباً خبيثة لأنه لا يتجرأ على أن يواجه في الميدان، فالغدر والأذيّة ما تبقّى من سلاح بين يديه”، لافتاً إلى أهمية الوقوف إلى جانب المقاومة ولاسيما في لحظة تاريخيّة كاليوم.

بدوره أدان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب اليوم، العدوان السيبراني الإسرائيلي وقال: إن هذا العدوان الإجرامي سيزيد من تلاحم قوى المقاومة وشعوبها في محاربة الإرهاب الصهيوني، لافتاً إلى أن تضامن لبنان دولة وشعباً وجيشاً ومقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني المتخبط في خيباته وإخفاقه عن تحقيق أي من أهدافه جعله يرتكب مجازر بحق المدنيين ويمعن في القتل والتخريب والتدمير في لبنان وفلسطين وسورية.

وفي سياق متصل اعتبر وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان أن العدوان الإسرائيلي بمنزلة حرب ترويع وتدمير وإبادة بأسلوب غادر على كل لبنان واللبنانيين منتقداً غض الموفدين الدوليين النظر عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

من جهته قال رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان: “إننا في معركة مع عدو يمكن أن نتوقع منه أي عمل عدواني وبأي شكل من الأشكال وما شهدناه اليوم دليل على أن المعركة مفتوحة على كل الاحتمالات وسيزيد المقاومة إصراراً في إكمال جبهة إسناد غزة.

بدوره قال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في تصريح له: “إن التفجيرات الإسرائيلية الجبانة تدل على خسة العدو وإجرامه ولجوئه لأساليب ماكرة لاستهداف المقاومين والمدنيين مقابل عجزه عن المواجهات المباشرة”.

وشدد سعد على أن خيار المقاومة يبقى الأكثر نجاعة في التصدي للعدو الصهيوني وراعيته أميركا التي تمتلك التكنولوجيا المتطورة وتضعها في خدمته لضمان تفوقه.

من جانبه قال أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين- المرابطين العميد مصطفى حمدان: “إن المواجهة مع العدو تختلف عن كل ما سبق و‏تتطلب عملاً دقيقاً”، لافتاً إلى أن الإشاعات من ضمن الحرب النفسية وتعد خطرة جداً‏.

إلى ذلك أدان الوزير السابق وديع الخازن بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الخطر الذي استهدف أمن واستقرار الوطن والذي يُشكّل تهديداً مُباشراً، داعياً إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه التحديات.

بدوره أوضح حزب التوحيد العربي في بيان أن المقاومة التزمت قواعد الاشتباك ولم تحد عنها، بينما تتعمد “إسرائيل” خرقها باستهداف المدنيين في كل المناطق اللبنانية، لافتاً إلى أن الظرف الحالي حساس ودقيق ويستوجب الوحدة والتضامن الإنساني بين اللبنانيين لتحصين البلد في وجه ما يتهدده من مخاطر إسرائيلية.

من جانبه اعتبر رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير أن تنفيذ العدو الصهيوني اليوم عمليات إجرامية في مناطق لبنانية عديدة عبر أدوات حربية سيبرانية هو اعتداء على كل لبنان، مشدداً على أن هذا العدو سيدفع ثمناً غالياً جراء جريمته الغادرة التي ارتكبها أمام مرأى العالم بحق الشعب اللبناني.

من ناحيته قال النائب فريد هيكل الخازن: “مرة جديدة تثبت “إسرائيل” أنّها أداة إجرام في المنطقة قائمة على القتل وإراقة الدماء”.

إلى ذلك رأى رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين أن تاريخ “إسرائيل” حافل بالمجازر وهي اليوم ترتكب مجزرة بحق مئات المدنيين اللبنانيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان

دمشق-سانا أدانت سورية بشدة الجريمة الدموية الجديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان …