افتتاح ثانوية التل للبنين بريف دمشق بعد ترميمها

ريف دمشق-سانا

افتتحت اليوم ثانوية التل للبنين بريف دمشق، بعد ترميمها بالتعاون مع لجنة العمل التنموي والمجتمع المحلي بمدينة التل.

وتتألف الثانوية من 23 غرفة صفية، مفتتح منها 18 شعبة و7 إدارية، إضافة إلى صالة فنون تشكيلية ومخبر ومكتبة تستوعب 760 طالباً من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي، وفق مدير الثانوية يونس جمعة الذي أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الثانوية تأسست عام 1950 وبدئ ترميمها منذ 9 أشهر بالتعاون مع لجنة العمل التنموي والمجتمع المحلي بمدينة التل.

وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني نوه خلال افتتاح المدرسة في تصريح للصحفيين بدور المجتمع المحلي ومساهماته في ترميم المدارس في جميع المناطق، ما يعطي صورة جميلة عن المجتمع السوري، لافتاً إلى أن تضافر الجهود مع المجتمع المحلي يقدم نموذجاً لأهمية العمل المجتمعي وخاصة في الإطار التربوي وتحسين واقع التعليم لدور التربية في بناء الأجيال وتطوير المجتمع.

محافظ ريف دمشق أحمد خليل أعرب عن شكره للمجتمع الأهلي والمحلي ولجان التنمية في المحافظة لمساهمتهم في التنمية المجتمعية وترميم وتأهيل المدارس والمشافي وإنارة شوارع وجميع الخدمات في مختلف مناطق المحافظة.

عضو لجنة العمل التنموي في مدينة التل التي ساهمت بالترميم بدر عرنوس أشار إلى أن الترميم شمل البنى التحتية وتأمين الأثاث المدرسي وطلاء الجدران وتوفير جميع المستلزمات، لافتاً إلى مساهمة اللجنة في تأهيل عدد من المدارس التي تضررت بفعل الإرهاب في المنطقة.

كما اطلع الوزير المارديني عقب افتتاح المدرسة على سير العملية التربوية والتعليمية في ثانوية التل للبنات.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

تطبيق تجربة المخابر الافتراضية في العملية التعليمية ضمن ورشة عمل

دمشق-سانا أهمية تطبيق تجربة المخابر الافتراضية في العملية التعليمية ودورها تربوياً واقتصادياً ومجالات استخدامها،