لافروف: الغرب ينسق استهداف نظام كييف للبنى التحتية في روسيا

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب قرر منذ وقت طويل السماح لنظام كييف باستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يزوده بها ضد روسيا، ويحاول الآن إضفاء طابع رسمي على هذا القرار.

ونقل موقع آر تي عن لافروف قوله اليوم في تصريحات خلال لقائه سفراء دول أجنبية في موسكو “إن بلاده لا يراودها أدنى شك في أن قرار رفع القيود عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى لاستهداف أراضي روسيا تم اتخاذه منذ وقت طويل”، موضحاً أن “الناتو” يزود كييف بمعلومات استخباراتية وفضائية عسكرية ويواصل إمدادها بالأسلحة، فيما يزداد بشكل حاد ويومي عدد الهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية في الأراضي الروسية.

ولفت لافروف إلى أن خبراء الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية للمباني السكنية والبنية التحتية للطاقة والصناعة والمرافق العامة في روسيا، مشيراً إلى أن الجيش الأوكراني يواصل استهداف المدنيين في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك جنوب غرب روسيا، ويهاجم المناطق الحدودية بالمسيرات.

من جهة ثانية أعلن سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة روديون ميروشنيك أن أكثر من 15 شخصاً بينهم أطفال قتلوا وأصيب 126 آخرون بقصف أوكراني للأراضي الروسية خلال أسبوع.

وأشار ميروشنيك إلى أنه في شهر آب الماضي أصيب أكثر من 850 مدنياً نتيجة الهجمات على البنية التحتية المدنية الروسية، وقتل حوالي 100 شخص، مبيناً أن نظام كييف مستمر في ارتكاب أعماله الإرهابية ضد المدنيين في روسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

لافروف: من الصعب تصديق تصريح ماكرون بأن قرار اعتقال دوروف “ليس سياسياً”

موسكو-سانا صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه من الصعب تصديق تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل …