الألبسة النسائية والرجالية تحظى بإقبال كبير في معرض الصادرات السورية

دمشق-سانا

أجمع عدد من صناعيي ومنتجي الألبسة النسائية والرجالية الذين شاركوا في معرض الصادرات السورية إكسبو سورية 2024 على أهميته في إبراز القدرة التنافسية العالية للمنتجات السورية والإقبال عليها، نظراً لما وفره من نوافذ ترويجية وتصديرية تسهم في استعادة الأسواق السورية في الخارج وتوسيعها.

وبعد مشاركته في المعرض أشار الصناعي محمد بسام أبو أرشيد من شركة أبو رشيد أخوان لصناعة التريكو والألبسة النسائية الجاهزة إلى أن الصناعة النسيجية السورية معروفة بتصاميمها المميزة وجودتها العالية وسعرها المنافس، وأن معرض إكسبو خير دليل على تعافي الصناعة السورية وعودتها إلى ألقها ومكانتها في السوق العربية، لافتاً إلى زيارة العديد من الوفود الخارجية الذين عاينوا المنتجات وأعجبوا بها.

كما اعتبر صاحب شركة دانيال للعرائس بلال دانيال أن المعرض ينشط التصدير الخارجي، ويعتبر حاجة ملحة وضرورية للصناعة السورية خلال مرحلة التعافي، لافتاً إلى تعطش السوق العربية إلى المنتج السوري الذي أثبت منافسته في الخارج من حيث الجودة والسعر.

وبرأي ياسين زيتون من شركة زيتون وملقي لألبسة اللانجري فإن المعرض فتح الباب لترويج البضائع السورية، وإظهار المستوى الذي وصلت إليه في التصاميم والجودة.

وتطمح إسراء سته جي من شركة أميرة الشرق من خلال المعرض إلى التعريف والترويج لمنتجهم وفتح أسواق تصديرية جديدة لهم، بينما وجدت ماري حلبي من شركة بيكلو فليرو لصناعة الألبسة الرجالية أن المشاركة في المعرض تؤكد عراقة صناعة الألبسة السورية رغم كل ما مر بالبلاد، مع ضرورة الاستمرار بالسعي إلى تنشيط العمل الصناعي لاستعادة الأسواق الخارجية.

ونوه يوسف الشاوي من شركة جاست انجل للألبسة الموحدة بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض، والذي أتاح الفرصة للشركات وخاصة الجديدة منها للترويج لبضائعها، حيث تم طلب عينات من قبل الوفود التجارية العربية المشاركة، ما يمهد الطريق لتوقيع اتفاقيات وتصدير منتجاتها إلى السوق الخارجية.

في حين أعرب بسام حلاوة مدير مبيعات شركة 400 للألبسة الرجالية الرسمية عن أمله بأن يكون المعرض دورياً، لإظهار الصورة الحقيقية للصناعة السورية، وفتح المجال أمام الوفود الخارجية لمعاينة المنتج على أرض الواقع، ما يشجعها على استيراد البضائع السورية المتميزة بجودتها وموديلاتها الحديثة وسعرها المنافس.

في حين تمنى محمد شنينة من شركة شنينة النور للألبسة الداخلية الرجالية أن يكون هناك فرصة للجميع من خلال المعرض لتوقيع اتفاقيات تصدير لبضائعهم إلى السوق العربية وفتح أسواق خارجية.

أحمد سليمان وصبا غرة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

ألبسة الأطفال حاضرة بقوة وتستقطب الزائرين والتجار في معرض الصادرات السورية

دمشق-سانا رغم ارتفاع كلف مدخلات الإنتاج وتعددها إلا أن صناعيي ألبسة الأطفال في سورية حافظوا …