مبادرات أهلية وخيرية في السويداء لتأمين المستلزمات المدرسية

السويداء-سانا

تشهد محافظة السويداء تنفيذ عدة مبادرات أهلية وخيرية لتأمين المستلزمات المدرسية للتلاميذ والطلاب، وذلك بما يعكس حالة التكافل والتعاضد والشعور بالمسؤولية بين أفراد المجتمع.

وفي قرية المتونة بريف السويداء الشمالي نظمت جمعيتها الخيرية بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية وبدعم من المجتمع الأهلي مبادرة لتوفير القرطاسية مجاناً لجميع تلاميذ وطلاب القرية بمرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول وحتى الثامن والبالغ عددهم 200 طالب وتلميذ، حيث تم توزيع قرطاسية في وقت سابق لطلاب شهادة التعليم الأساسي “الصف التاسع”، بحسب رئيس الجمعية الخيرية في القرية أدهم العطار.

وفي مدينة شهبا تستهدف مجموعة بصمة وطن الخيرية التطوعية وفقاً لمؤسستها رانيا صالحة عبر مبادرة “تبرع لو بقلم لتكون أنت الأمل” نحو 180 تلميذاً وطالباً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية من الأسر فاقدة المعيل بمستلزمات مدرسية متنوعة.

وضمن حملة “لا تشيلوا هم للقرطاسية” التي تنظمها جمعية بلدة المشنف الخيرية بدعم من مغتربي البلدة وفعالياتها الأهلية تم توفير القرطاسية لجميع تلاميذ وطلاب مدارس البلدة، وعددها خمس مدارس وروضتا أطفال والبالغ عددهم 750 تلميذاً وطالباً، بناء على تقييم احتياجات كل طالب حسب الصفوف التعليمية وفق رئيس الجمعية أدهم غانم.

وتستهدف مبادرة “إيد بإيد المجتمعية” في بلدة ملح، حسب أحد أعضائها الدكتور وسيم وهب، جميع التلاميذ والطلاب في البلدة والبالغ عددهم 1150 تلميذاً وطالباً بالقرطاسية، بدعم من مغتربي البلدة والفعاليات الخيرية فيها إضافة لتوفير نسخ كتب مجانية لطلاب المرحلة الثانوية العامة البالغ عددهم نحو 140 طالباً.

كما أطلقت مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية بالسويداء، وبموجب مذكرة التفاهم مع وزارة التربية المرحلة الأولى لحملة توزيع القرطاسية والحقائب على تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتستهدف نحو 1400 تلميذ في قرى بريكة ومجادل ورساس وبلدة عريقة على أن تشمل قرى جديدة في مرحلتها الثانية، كما بين رئيس مجلس أمناء المؤسسة أيمن بركة.

من جانبه وزع فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء حقائب وقرطاسية لنحو سبعين تلميذاً وطالباً من ذوي الإعاقة، أو يعيشون ضمن أسر ترعى ذوي إعاقة، بهدف تشجيعهم ودعمهم في تعليمهم، كما ذكر رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بالسويداء نزار شجاع.

ووفقاً لمدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص فإن أكثر من ثلاثين جمعية ومبادرة بمختلف مناطق المحافظة شاركت بتوزيع مستلزمات مدرسية مجاناً، بما يعزز التكافل الاجتماعي ويخفف الأعباء عن الأهالي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

حسومات تصل إلى 35 بالمئة… افتتاح معرض للقرطاسية والمستلزمات المدرسية في مجمع أفاميا باللاذقية

اللاذقية-سانا افتتحت المؤسسة السورية للتجارة اليوم معرض القرطاسية والمستلزمات المدرسية