بوتين: العمل النقابي في مجموعة بريكس يكتسب زخماً جديداً

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أنشطة النقابات التابعة لمجموعة بريكس تكتسب نطاقاً جديداً بعد انضمام دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها.

واعتبر الرئيس بوتين في رسالة للمشاركين في فعاليات منتدى مجموعة بريكس المنعقد في سوتشي الذي تعقده نقابات المجموعة تلاها رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف… أن التفاعل بين النقابات الوطنية وبين العمال يعد عنصراً أساسياً في علاقات الشراكة بين دول بريكس، حيث يتمتع هذا المنتدى بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة، ويلعب دوراً مهما في الحركة النقابية العالمية.

ولفت بوتين إلى أنه بعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكياً أكسب نشاط النقابات نطاقاً جديداً يتوافق وأهداف المنتدى، وإلى حد كبير مع أجندة الرئاسة الروسية لمجموعة بريكس.

وشدد الرئيس بوتين على أهمية تحديد أهداف طموحة يمكن تحقيقها بالاشتراك مع دول بريكس، وقال: “من الواضح أن المهام الطموحة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التي تقف أمام جميع دول بريكس لا يمكن تحقيقها بالكامل إلا من خلال مواصلة حل المشاكل المتعلقة بمكافحة البطالة وتوفير فرص العمل وحماية الحقوق والمصالح في تحقيق الإمكانات الإبداعية وتحسين المهارات المهنية للمواطنين”.

ويناقش ممثلو النقابات والهيئات الحكومية من دول مجموعة بريكس في إطار فعاليات المنتدى المنعقد في سوتشي العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والإنتاج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بوتين يوجه بزيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا

موسكو-سانا وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بضرورة العمل على زيادة عدد محطات الطاقة النووية …