الجمعية المعلوماتية تنظم المسابقة البرمجية للأطفال واليافعين بحمص

حمص-سانا

نظم فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص اليوم المسابقة البرمجية للأطفال واليافعين بمشاركة 33 متنافساً في مقر الجمعية.

وبين عضو الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندس حسان النجار في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة من النشاطات التي دأبت عليها الجمعية، بهدف تنمية مهارات مختلف المستويات العمرية من الأطفال وحتى المرحلة الجامعية، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل حالياً للاهتمام بنوعيات خاصة من المسابقات تختلف بين محافظة وأخرى سواء في مجال الحساب الذهني أو الذكاء الصنعي أو البرمجة للأطفال إضافة للغات البرمجة المتنوعة، حيث يتم تشجيع فروع الجمعية لإجراء نوع معين من المسابقات بهدف تطوير مهارات المتدربين وتحقيق التميز على المستويات كافة المحلية والعالمية.

ولفت رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص المهندس عبد الرزاق ويس إلى أن مسابقات كهذه تسهم في تحفيز المتدربين وإدراك كل منهم المستوى الذي وصل اليه والعمل على تطوير مهاراته.

بدورها أوضحت رئيسة لجنة التأهيل والتدريب في فرع الجمعية بحمص الدكتورة لينا مراد أن المسابقة تأتي مع نهاية العطلة الصيفية، وخضع المشاركون في المسابقة لمعسكر برمجي تدريبي لمدة يومين والثالث للتصفيات النهائية حيث تأهل من أصل ستين متدرباً 33 طفلاً ويافعاً مناصفة، وتم تدريبهم، واعتماد لغة البرمجة وفق الشرائح العمرية لهم، حيث تنافس الأطفال في برمجة “سكراتش” واليافعون في برمجة تصميم واجهات مواقع ويب.

وجرى في نهاية المسابقة التي استمرت ساعة ونصف الساعة تكريم الفائزين الأوائل من كل شريحة عمرية، للأطفال بعمر 9 وحتى 11 عاماً واليافعين بعمر 12 وحتى 14 عاماً.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مسابقة للجمعية المعلوماتية في حمص لتدريب الأطفال واليافعين على الذكاء الصنعي

حمص-سانا تضمنت المسابقة التي نظمها فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص اليوم للأطفال واليافعين مسائل …