عرض مسرحي غنائي راقص لفرقة شهرزاد… أولى فعاليات نهاية الصيف للأطفال

طرطوس-سانا

استضافت خشبة المسرح القومي بطرطوس عرضاً مسرحياً غنائياً راقصاً قدمته فرقة شهرازاد في أول أيام فعاليات نهاية الصيف التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي بطرطوس على مدى أربعة أيام.

ولفتت مديرة المسرح القومي بطرطوس غادة عيسى في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه وبعد استكمال عمليات ترميم المسرح التي دامت شهرين يعود لمتابعة نشاطاته المسرحية ومنها العروض التي كانت مقررة فترة العيد لتقديمها للمرة الأولى لمحبي وجمهور مسرح الطفل قبيل بدء العام الدراسي وذلك حرصاً من الوزارة وإدارة المسرح لتقديم محتوى مسرحي غني هادف ينمي مواهب الأطفال المسرحية تمثيلاً ومشاهدة.

مؤسسة الفرقة المدربة أنس حرفوش قالت: إن عرض اليوم يشارك فيه 40 طفلاً ويافعاً من عمر 6 سنوات حتى 18 سنة يقدمون لوحات رقص فلكلور شعبي على أنغام أغان تراثية وفيروزيات بالإضافة إلى فقرات رقص تعبيري وأخرى على أنغام أغانٍ أجنبية منوعة، وأشارت إلى أن الفرقة التي تأسست منذ نحو عامين حريصة على استقطاب الأطفال الموهوبين بالرقص الشعبي عموماً.

وقال عدد من الأطفال المشاركين إن حبهم للمسرح الراقص دفعهم ليكونوا في فرقة شهرزاد كما قالت أسيل أحمد وسارة حرفوش وحيدرة جمول وجنى المصري، وأضافوا أن تنوع اللوحات بين الفلكلور والرقص التعبيري والأجنبي حالة جديدة جميلة تظهر قدرات الراقص على المسرح وتكسبه لياقة بدنية.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen