شابة من السويداء تؤسس مشروعاً متناهي الصغر لتصنيع شوكولا بمحليات طبيعية من نبات الستيفيا

السويداء-سانا

جعلت الشابة نور مكارم من حالة شغفها بالعمل وإصرارها على تقديم شيء مميز نقطة للانطلاق بمشروع منزلي متناهي الصغر بمدينة السويداء، لتصنيع الشوكولا من محليات طبيعية عمادها نبات الستيفيا.

الشابة نور ذكرت خلال حديثها لسانا الشبابية أن الهدف من مشروعها الذي انطلقت به قبل نحو 8 أشهر توفير مادة الشوكولا بدون استخدام زيوت مهدرجة وبتحلية طبيعية تمكن مرضى السكري ومن يتبعون حميات من تناولها بكل أريحية.

وأطلقت الشابة نور كما أوضحت مشروعها، بعد اطلاعها على تجارب عمل على الانترنت ومحاولتها السؤال عن كثير من التفاصيل المتعلقة بنبات الستيفيا حتى وصلت إلى مرحلة الإنتاج بأدوات بسيطة وظفتها مع ما تملكه من أفكار.

وتقوم نور كما بينت بإحضار المواد الأولية من الكاكاو والحليب الخام لتوظفها في تصنيع الشوكولا، ضمن قوالب متعددة للوصول إلى الشكل المطلوب مع تصنيعها أيضا شوكولا سائلة مخصصة للسندويش.

وتسوق نور ما تصنعه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إضافة للمشاركة بالمعارض ومنها مؤخراً مع مركز الغصن العتيق الدائم للأعمال اليدوية، مؤكدة حرصها على الاستمرار بمشروعها رغم الصعوبات كونه أصبح يستحوذ على جزء من وقتها، ويشكل لها فرصة لإثبات حضورها بين أفراد المجتمع.

طموحات تحملها نور للتوسع مستقبلاً بعملها عبر التوجه نحو تصنيع منتجات أخرى بالاعتماد على نبات الستيفيا كالمشروبات الساخنة مثل “الهوت شوكليت” والكريمات وغيرها، داعية كل شابة قادرة على الإنتاج ومهما كانت فكرة مشروعها والدخل الذي يحققه أن تنطلق بخطوتها الأولى دون أي خوف من عملها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

نحو ثلاثين عملاً بأساليب فنية متعددة ضمن معرض بالسويداء

السويداء-سانا نحو ثلاثين عملاً بأساليب فنية متعددة قدمها الفنانان التشكيليان ميسون علم الدين وعبد الله …