الشريط الإخباري

ميروشنيك: موسكو تتابع وتوثق جرائم أوكرانيا والمرتزقة الأجانب في كورسك

موسكو-سانا

أعلن سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك فتح تحقيق وتسجيل جميع الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الجيش الأوكراني والمرتزقة الأجانب في مقاطعة كورسك.

وقال ميروشنيك في مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك: إنه قام قبل أيام قليلة بزيارة عدد من المناطق والقرى في مقاطعة كورسك بما فيها منطقة بيلوفسكي القريبة من منطقة العمليات العسكرية، ورأى منازل وسيارات مدمرة، لافتاً إلى أن أكثر من 3.5 آلاف شخص تقدموا بطلبات للحصول على معلومات بشأن أهاليهم ومعارفهم في المقاطعة بعد اختفائهم، حيث توجد أدلة على قيام مسلحين تابعين للجيش الأوكراني بأعمال سرقة ونهب للمنازل والممتلكات العامة وبعمليات اختطاف للمدنيين إلى جهات مجهولة.

وشدد على أن الوحدات المسلحة الأوكرانية تتصرف مثل الإرهابيين، فهي لا تلتزم بأي قواعد تتعلق بوجوب إخطار أقارب المختطفين والسلطات بوجود هؤلاء الأشخاص معهم، لسبب ما، كل ذلك سري، مضيفاً: إن وزارة الدفاع الروسية ومفوضة حقوق الإنسان تاتيانا موسكالكوفا، تتعاملان مع هذا الموضوع في الوقت الراهن.

ورأى ميروشنيك أن “أوكرانيا سوف ترتكب جريمة كبرى إذا أتيحت لها الفرصة، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث ذلك”.

ولفت إلى امتلاك موسكو بيانات حول محاولات كييف تنفيذ ضربات متعددة بأسلحة صاروخية ثقيلة، وهجمات باستخدام أنواع مختلفة من الطائرات من دون طيار على محطة كورسك للطاقة النووية كما تفعل مع محطة زابوروجيه، وليس لدينا أي سبب يجعلنا نقول إن أوكرانيا ستتعامل مع محطة كورسك بطريقة مختلفة عن تعاملها مع محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وأشار إلى أن روسيا تعتزم العمل على تقديم نظام كييف إلى العدالة عن جرائمه، حيث يتم جمع المعلومات وتسجيلها حتى تكون جاهزة في اللحظة التي تبدأ فيها جلسات المحكمة.

وحول الأسلحة المحظورة التي يستخدمها نظام كييف في كورسك، قال ميروشنيك: إن الأسلحة العنقودية التي تحظرها أكثر من 120 دولة حول العالم تستخدم هناك، ويتداخل ذلك مع الألغام المضادة للأفراد.

وأضاف: ربما يكون تسعون بالمئة من الأسلحة التي تستخدمها أوكرانيا مقدمة من دول غربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي تزود كييف بكمية هائلة من الأسلحة، وأيضاً ألمانيا وغيرها.

وتابع: إنه خلال الهجوم على مقاطعة كورسك، تم استخدام أسلحة الدبابات والمركبات المدرعة المصنوعة في الولايات المتحدة وألمانيا وبولندا، جميع الدول المتورطة في هذا تعلم جيداً أن أسلحتها ومعداتها وإمكاناتها العسكرية التقنية التي نقلتها إلى أوكرانيا استخدمت لقتل المدنيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تلوح بمقاضاة الشركات الغربية المزودة لنظام كييف بالأسلحة

موسكو-سانا أعلن سفير وزارة الخارجية الروسية للمهام الخاصة روديون ميروشنيك عزم بلاده مقاضاة الشركات الغربية …