الصين تدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

نيويورك-سانا

أدان نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ بشدة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، والذي أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

ونقلت وكالة شينخوا عن شوانغ قوله في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط: “إن الصين تدين بشدة هذا العدوان الذي استهدف مدناً فلسطينية في الضفة الغربية، بما في ذلك طولكرم وجنين وطوباس”.

وقال شوانغ: “إن إسرائيل تواصل في الضفة الغربية انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من خلال توسيع المستوطنات وتكثيف عمليات التفتيش والاعتقالات والمداهمات على الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين تحدثوا مؤخراً عن تكرار ما يرتكبونه في قطاع غزة وتطبيقه الآن في الضفة الغربية وقال شوانغ: “نحن مصدومون وقلقون للغاية من مثل هذه التصريحات المتطرفة”.

وشدد المندوب الصيني على معارضة بكين ورفضها لأي أفعال أو تصريحات من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات، وكذلك إدانتها الهجمات على المدنيين ودعوتها إلى “التهدئة وضبط النفس” لمنع المزيد من التصعيد.

وقال شوانغ: “إن قطاع غزة تحول الآن إلى جحيم على الأرض.. ويجب ألا نسمح أبدا للكارثة الإنسانية الواقعة في القطاع أن تتكرر في الضفة الغربية أيضا.. الأمر الذي من شأنه أن يحول الضفة إلى جحيم آخر على الأرض”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها… استشهاد 3 فلسطينيين واعتقال آخرين

القدس المحتلة-سانا استشهد 3 فلسطينيين واعتقل آخرون اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة …