إعصار “شانشان” يضرب جنوب اليابان ويعطل حركة النقل

طوكيو-سانا

تعطلت حركة النقل في اليابان، جراء إعصار “شانشان” الذي بدأ اليوم بضرب الأجزاء الجنوبية من البلاد، حيث من المتوقع أن يتسبب بتداعيات أكبر بحلول نهاية الأسبوع، مع توجهه نحو الجزر الرئيسية فيها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطات اليابانية قولها: “إن الإعصار يتجه إلى جزيرة أمامي الصغيرة في أوكيناوا جنوب البلاد مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 216 كيلومتراً في الساعة”، مبينة أنه من المفترض أن يتوجه بعد ذلك شمالاً على أن يصل بعد غد إلى جزيرة كيوشو ثاني أكبر جزيرة في البلاد ومنها إلى جزيرة هونشو الرئيسية.

وأدت الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار إلى تعليق رحلات قطارات شينكانسن فائقة السرعة لساعات وسط البلاد، فيما حذرت شركات السكك الحديدية من احتمال تعليق رحلات أخرى بحسب تطور الإعصار حيث تجري مراقبة الوضع.

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية اليابانية إلغاء 116 رحلة داخلية اليوم وغداً و6 رحلات دولية، كما ألغت شركة “أول نيبون” للطيران 68 رحلة داخلية خلال الأيام القادمة.

بدورها دعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان إلى مغادرة الأماكن الخطرة، محذرة من هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث انهيارات أرضية أو فيضانات أو تشكل أمواج عالية جداً على السواحل في بعض المناطق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency