بوتين يبدي استعداد روسيا لمواصلة تقديم المساعدة لتطوير معاهدة سلام بين أرمينيا وأذربيجان

موسكو-سانا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكولاي باشينيان ناقش معه فيها نتائج زيارته إلى أذربيجان الأسبوع الماضي.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء الأرمينية في بيان: إن باشينيان أجرى محادثة هاتفية مع بوتين، والذي أبلغه فيها بانطباعات زيارته لأذربيجان الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن باشينيان وافق على الاجتماع مع بوتين في المستقبل لمناقشة القضايا المدرجة على جدول الأعمال الثنائي.

بدوره أعلن الكرملين أن المناقشات بين الجانبين تطرقت إلى تطبيع العلاقات الأرمينية الأذربيجانية، فيما أعرب الجانب الروسي عن استعداده لمواصلة تقديم المساعدة لأرمينيا وأذربيجان لتطوير معاهدة سلام بما في ذلك تعزيز عملية ترسيم الحدود وفتح اتصالات النقل والخدمات اللوجيستية.

وأشار إلى أن المحادثة بين الرئيسين كانت إيجابية، حيث شدد بوتين على أن السلام الدائم في جنوب القوقاز يلبي مصالح شعوب المنطقة كافة، وروسيا ستساهم في تحقيقه بكل الطرق الممكنة.

وكان الرئيس الروسي التقى نظيره الأذربيجاني إلهام علييف الأسبوع الماضي وتطرقا إلى الأزمة بين أرمينيا وأذربيجان، حيث قال بوتين: إن لدى روسيا الوثائق الموجودة منذ فترة الاتحاد السوفييتي بغرض فتح التواصل المباشر لبسط الاستقرار في منطقة القوقاز، بالتطابق مع مصالح جميع الدول الموجودة في هذه المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في رسالة إلى بوتين.. كيم يؤكد عزم بلاده تطوير الشراكة الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية

بيونغ يانغ-سانا أكد رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون عمق علاقات الصداقة