انطلاق الموسم الثاني لمسابقة (قارئ العام) لجرحى الوطن في طرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت في محافظة طرطوس مسابقة تحدي ” قارئ العام ” المخصصة لجرحى الجيش العربي السوري التي ينظمها فريق جريح الوطن وذلك في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

مديرة فريق جريح الوطن بالمحافظة غنوة عبد الرحيم أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أن الموسم الثاني للمسابقة يشارك فيه 100 جريح بعد إجراء عملية سبر لرغباتهم، مبينة أن المرحلة الأولى من المسابقة والتي تجري اليوم تتضمن اختيار خمسة كتب من قبل كل جريح بحسب رغبته وميوله الأدبية ليقوم بإعداد ملخص عن كل كتاب بعد مرور شهر من الآن.

وأضافت: ستقوم لجان التحكيم المشكلة بالتعاون مع مديرية الثقافة واتحاد الكتاب العرب بمناقشة تلك الملخصات ويتم اختيار فائز واحد من كل منطقة إدارية وصولاً إلى المرحلة الثالثة التي يتنافس فيها هؤلاء الجرحى الفائزون على مستوى المحافظة، لافتة إلى مشاركة الجرحى الثلاثة الفائزون بالموسم السابق كداعم ومحفز للجرحى المشاركين بهذا الموسم.

بدورهم أكد عدد من الجرحى أن المسابقة تشكل فرصة لهم للخروج من عالم وسائل التواصل الاجتماعي والعودة للمطالعة وقراءة الكتب المتنوعة، كما قال الجريح علي رمضان.

في حين اعتبر الجريح بسام سليمان أن شغفه بقراءة الأدب والروايات دفعه لانتقاء كتب ضمن هذه العناوين، موضحاً أن مسابقة قارئ العام لقاء اجتماعي فكري ثقافي مميز للجرحى.

الجريح طلال الناصر وجد في كتب الثقافة العامة والأمثال الشعبية وكتب التداوي بالأعشاب عناوين لافتة أثارت اهتمامه فاختارها لخوض المسابقة بهدف تنويع المشاركات وإغناء اللقاءات والمناقشات بين الجرحى فيما بينهم وأمام لجان التحكيم.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة (قارئ العام) لجرحى الوطن

طرطوس-سانا اختتمت اليوم مسابقة (قارئ العام) التي أطلقها مشروع جريح الوطن أواخر شهر تموز الماضي، …