وقفة في رام الله للمطالبة بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة “أوتشا” بمدينة رام الله في الضفة الغربية، للمطالبة بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق الـ 19 من آب من كل عام دعوا إلى وقف الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني وفرق الإغاثة في غزة، وإلى إدخال المساعدات الإنسانية، منددين بصمت المجتمع الدولي حيال استمرار العدوان، ومعتبرين ذلك مشاركة في الجريمة المركبة التي ترتكبها قوات الاحتلال، بكل ما تشمله من قتل وتجويع وتعطيش وتهجير وتفقير وانتشار للأمراض.

وسلم المشاركون المكتب الأممي مذكرة لإيصالها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تضمنت مطالبة المنظمة ومؤسساتها بتكثيف الجهود لإلزام “إسرائيل” بوقف حربها الإجرامية بشكل فوري، والانسحاب من جميع المناطق التي تحتلها في القطاع، وإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية، بما فيها التطعيمات الضرورية وخاصة في ظل انتشار فيروس شلل الأطفال.

ودعت المذكرة إلى إلزام الاحتلال بوقف استهداف الطواقم العاملة في مجال الخدمات الإنسانية، المحلية منها والدولية، والسماح بدخول لجان الأمم المتحدة والمسؤولين الدوليين إلى القطاع للوقوف على الأوضاع الإنسانية المأساوية، وتوثيق جرائم الاحتلال.

وأكدت شبكة المنظمات الأهلية أن عملها الإغاثي والإنساني والخدماتي في المجالات كافة سيتواصل رغم استهداف الاحتلال مقراتها والعاملين فيها والذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 300 من العاملين في المؤسسات الدولية والإنسانية، واستشهاد المئات من الطواقم الطبية والدفاع المدني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وقفة في رام الله دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين مساء اليوم في وقفة تضامنية بمدينة رام الله بالضفة الغربية