السفير الروسي في لندن يؤكد تورط بريطانيا في إعداد العمليات التخريبية الأوكرانية

لندن-سانا

أكد السفير الروسي لدى المملكة المتحدة أندريه كيلين أن بريطانيا منخرطة بنشاط في إعداد العمليات العسكرية والتخريبية لقوات نظام كييف.

ونقلت سبوتنيك عن كيلين قوله في تصريح اليوم: إن “المشاركة النشطة للبريطانيين في إعداد وتنفيذ العمليات العسكرية والتخريبية للقوات الأوكرانية واضحة من خلال تزويد نظام كييف بصواريخ “ستورم شادو” المجنحة، حيث بدأت كييف بعد ذلك بوقت قصير باستخدامها لمهاجمة الأهداف المدنية في روسيا ناهيك عن التأثير الكبير على القيادة الأوكرانية”.

وأضاف كيلين: إن “وزارة الدفاع الروسية صرحت في وقت سابق بأن أكثر من 800 بريطاني سافروا إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا ومن بين هذا العدد قُتل 360 مرتزقاً”.

وأوضح كيلين تعليقاً على تأكيد الحكومة البريطانية بضرورة الاستعداد للحرب مع روسيا أن هذه الحكومة “تحاول بذلك الحصول على المزيد من الأموال لقواتها المسلحة التي تحتاج إلى تحديث جدي ويجب عليها أن تشرح بطريقة أو بأخرى للسكان الذين ما زالوا يشعرون بوطأة أزمة تكلفة المعيشة لماذا سيتم استخدام الأموال لهذا الغرض في الوقت الذي تقوم فيه بتجميد برنامج عمليات بناء 40 مستشفى جديداً في جميع أنحاء البلاد الذي أعلنته السلطات منذ عدة سنوات”.

وشدد السفير على أنه يتم استغلال موضوع التهديد الروسي المزعوم من جانب السلطات البريطانية على مدى سنوات عديدة بهدف تحقيق مجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك لتبرير حساباتها الخاطئة في مجالات مختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السفير الروسي في لندن يحذر من تحول أوكرانيا لثقب أسود بالنسبة للغرب

لندن-سانا حذر السفير الروسي لدى لندن أندريه كيلين من تحول أوكرانيا لثقب أسود بالنسبة للغرب