سفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا هي الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم

نيويورك-سانا

أكد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة “أمير سعيد إيرواني”، أن الولايات المتحدة، هي الداعم والمروج الرئيسي للإرهاب إقليمياً ودولياً.

وأدان ايرواني في رسالة وجهها إلى مجلس الأمن الدولي اليوم، بشدة الاتهامات الأمريكية ضد إيران بشأن الإرهاب ووصفها بأنها “عارية من الصحة ومضللة وكاذبة ومثيرة للسخرية”.

وقال: إن أمريكا تتهم إيران بينما تدعم وبقوة في الوقت ذاته الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بتقديم كميات كبيرة من الأسلحة لمواصلة حربه على أهل غزة ومواصلة ترويع وقتل الشعب الفلسطيني البريء، بما في ذلك الأطفال والنساء، وإطالة أمد سفك الدماء والإرهاب في قطاع غزة، مذكراً بجريمة الكيان الصهيوني البشعة الأخيرة بحق المدنيين النازحين في مدرسة التابعين وسط مدينة غزة والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطيني بريء بينهم أطفال ونساء وجرح العشرات.

وأكد سفير إيران ومندوبها الدائم بالأمم المتحدة أن هذه الجريمة ناتجة عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية غير المشروط للكيان الصهيوني.

ولفت إيرواني أيضاً إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجماعات الإرهابية المدرجة من قبل الأمم المتحدة، ك “جبهة النصرة” في سورية، مؤكداً أن ذلك “يعد انتهاكاً واضحاً لقرارات الأمم المتحدة والميثاق والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة الأمر الذي يؤكد حقيقة أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الراعي الرئيسي للإرهاب في المنطقة وفي ظل هذا السجل الأسود”.

وشدد إيرواني على أن الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها باتهام أعضاء آخرين في الأمم المتحدة أو إلقاء اللوم عليهم.

وطلب سفير إيران لدى الأمم المتحدة في رسالته من رئيس مجلس الأمن تسجيل هذه الرسالة وتوزيعها كوثيقة من وثائق مجلس الأمن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني يؤكد تضامن إيران ودعمها الثابت لفنزويلا

طهران-سانا أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن تضامن إيران ودعمها الثابت لفنزويلا …