القوات الروسية تسقط 40 مسيرة وتواصل التصدي لمحاولات التوغل الأوكرانية في كورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال في إقليم دونباس، وكبدت قوات نظام كييف خسائر بلغت نحو 1735 جندياً خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية صدت عدداً من الهجمات المضادة التي شنتها قوات نظام كييف، واستهدفت العديد من التشكيلات ودمرت معدات عسكرية بعضها غربي الصنع.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي ووحدات الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 127 منطقة، فيما أسقطت الدفاعات الجوية قنبلتين موجهتين من طراز “هامر” فرنسية الصنع، و6 صواريخ “هيمارس”أمريكية الصنع، و40 طائرة بدون طيار، 22 منها خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وحول الوضع في مقاطعة كورسك، أفادت الوزارة بإحباط محاولات اختراق لقوات نظام كييف في محيط قرية كاوتشوك بالمقاطعة، فيما ألحقت القوات الروسية الهزيمة بمجموعات من هذه القوات في بلدة سودجا و8 بلدات أخرى.

ودمرت القوات الروسية دبابة و8 مركبات مشاة قتالية طراز “برادلي” و16 مركبة مدرعة و14 شاحنة صغيرة على محور كورسك، فيما استهدفت قوات الطيران والصواريخ احتياطيات قوات نظام كييف في مناطق ميروبوليا وموغريتسا ودروبنوفشينا في مقاطعة سومي.

وبلغت خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك خلال اليوم الماضي نحو 260 عسكرياً و31 مركبة مدرعة بما فيها 3 دبابات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا.. افتتاح منتدى (الجيش 2024)

موسكو-سانا انطلقت اليوم في ضواحي العاصمة الروسية موسكو فعاليات منتدى (الجيش 2024)