وزير التعليم العالي يبحث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية آليات التعاون المشترك

دمشق-سانا

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو والوفد المرافق، آليات التعاون المشترك في المجال العلمي والتدريب والتأهيل المهني ودعم الأبحاث العلمية في المجالين الطبي والمجتمعي.

ونوه الوزير إبراهيم بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان ووقوفه إلى جانب سورية في الحرب والحصار الاقتصادي الغربي المفروض عليها، مشيراً إلى الجهود التي قدمها الصندوق لدعم المشافي التعليمية وتزويدها بالمستهلكات الطبية والتجهيزات، وخصوصاً مشفى جامعة البعث الذي قام بتجهيزه بجناح خاص للتوليد، من خلال تقديم حواضن وأسرّة عناية.

وأكد الوزير إبراهيم على الرغبة المشتركة في تطوير التعاون القائم بين الجانبين، واستعداد الوزارة لتقديم التسهيلات والإمكانيات المتوافرة في الجامعات والمشافي لبناء برامج أبحاث علمية مشتركة وورشات عمل تساهم في دعم عملية التنمية المستدامة.

بدورها أكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان استمرار الصندوق في تقديم الدعم في المجالات كافة، لتحقيق الأهداف الوطنية التنموية في مجال السكان والتنمية والرعاية الصحية، مشيرة إلى أهمية الأبحاث التي تم دعمها من قبل الوزارة والصندوق، والمتعلقة بعلم الاجتماع والصحة الإنجابية والمواضيع التي يعاني منها المجتمع.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في فرع جامعة دمشق بالقنيطرة… وزير التعليم العالي يتفقد سير العملية الامتحانية وواقع العمل

القنيطرة-سانا تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم سير العملية الامتحانية والتعليمية وواقع …