الجيش الروسي يعزز مواقعه القتالية ويدمر مستودعات أسلحة و71 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات صواريخ ومحطات رادار أوكرانية وإسقاط 71 مسيرة على مختلف محاور القتال.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن مجموعة قوات “الشمال” الروسية ضربت تشكيلات ومعدات عسكرية أوكرانية على محوري فولتشانسك وليبتسي في مقاطعة خاركوف ووصلت الخسائر إلى نحو 190 جندياً.

وحسب الوزارة سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” الروسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، مستهدفة قوات نظام كييف في لوغانسك ودونيتسك، حيث تجاوزت الخسائر الأوكرانية 250 جنديا وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية ومستودعين للذخيرة.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” الروسية في دونيتسك وضعها التكتيكي وكبدت قوات كييف 385 جندياً، إضافة إلى تدمير مستودعين للذخيرة كما سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” الروسية على مواقع أكثر ملاءمة وصدت 3 هجمات مضادة فيما وصلت خسائر القوات المعادية إلى نحو 425 جندياً.

وذكرت الوزارة أن وحدات من مجموعة قوات “الشرق” الروسية عززت وضعها على خط المواجهة في دونيتسك وأفقدت القوات الأوكرانية نحو 110 جنود، فيما ضربت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” الروسية تشكيلات أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه وتجاوزت خسائر تلك التشكيلات 70 جندياً.

وحسب الوزارة تمكنت قواتها من إصابة مستودع ذخيرة تابع لمجموعة “دونيتسك” العملياتية التكتيكية الأوكرانية وتجمعات للقوات والمعدات العسكرية الاوكرانية في 156 منطقة، إضافة إلى إسقاط 4 صواريخ تكتيكية من طراز “توتشكا-أو” و15 قذيفة من راجمة الصواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع و71 طائرة أوكرانية دون طيار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة ويسقط مقاتلة و162 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من …