سورية تجدد مطالبتها بانسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من أراضيها واحترام إرادة السوريين الرافضين لوجود ميليشيا “قسد” العميلة لها

دمشق-سانا

جددت سورية التأكيد على أن الاحتلال الأمريكي لجزءٍ من أراضيها يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، وأن دعم الولايات المتحدة لميليشيا “قسد” الانفصالية يمثل أداة رخيصة لتنفيذ مخططاتها المعادية لسورية ، مطالبة الولايات المتحدة بالتوقف عن هذه الممارسات، والانسحاب الفوري من أراضيها ، واحترام إرادة السوريين الرافضين لوجود ودور مثل هذه الميليشيا الانفصالية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين تلقت سانا نسخة منه :

شنت قوات ما تسمى “قسد” العميلة للاحتلال الأمريكي هجمات إجرامية على أهلنا في دير الزور والحسكة والقامشلي، إضافةً إلى قرى أخرى في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية. وأدت هذه الهجمات الهمجية إلى استشهاد عدد من المواطنين السوريين من بينهم نساء وأطفال. كما قامت طائرات حربية تابعة للقوات الأمريكية بدعم ميليشيا “قسد”، عبر شن عدة غارات استهدفت خلالها المدنيين الأبرياء المدافعين عن عائلاتهم وقراهم وممتلكاتهم.

تعيد الجمهورية العربية السورية التأكيد على أن الاحتلال الأمريكي لجزءٍ من الأراضي السورية يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها، وأن دعم الولايات المتحدة الأمريكية   لميليشيات انفصالية عميلة لها يمثل أداة رخيصة لتنفيذ مخططاتها المعادية لسورية.

تشدد سورية على أن كل هذه الممارسات اللاإنسانية واللاأخلاقية ضد أبنائها في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية، بما في ذلك منع وصول المواد الغذائية ومياه الشرب، تهدف إلى مضاعفة معاناة السوريين وإطالة أمد الحرب عليهم.

تطالب سورية الولايات المتحدة الأمريكية بالتوقف عن هذه الممارسات، والانسحاب الفوري من الأراضي السورية، واحترام إرادة السوريين الرافضين لوجود ودور مثل هذه الميليشيات الانفصالية.

كما تؤكد سورية على أن إرادة أبنائها في تحرير أرضهم والحفاظ على سيادتهم ستتحقق مهما بلغت التضحيات، ولن يفت في عضدها إرهاب وجرائم تلك الميليشيات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع باكستان بعد الفيضانات المأساوية في لاهور

دمشق-سانا أعربت سورية عن تعاطفها وتضامنها مع حكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية بسبب الفيضانات