الشريط الإخباري

شابة تحول شغفها بتصنيع الإكسسوارات إلى مهنة

السويداء-سانا

بأناملها المبدعة وذوقها الفني حولت الشابة سونيا الشعراني من محافظة السويداء حالة شغفها بتصنيع الإكسسوارات إلى مهنة تخدم طريقها نحو ميدان العمل والإنتاج.

سونيا روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف حفزها حضور أحد المعارض اليدوية قبل ثلاث سنوات على البدء بتجريب التصنيع بمواد بسيطة لعدد من السناسل والأساور، ودفعها تشجيع الوسط المحيط بها من الأهل والأقارب والأصدقاء للاستمرار بالعمل وصولاً إلى تطويره وإنتاج قطع بشكل أوسع وتسويقها بما يلبي مختلف الأذواق ومتطلبات العصر.

وبينت سونيا كيف تقوم بتصميم إكسسوارات من المعدن والخرز والخشب وكذلك هدايا للمناسبات وتقضي وقتاً جميلاً بالعمل ضمن منزلها دون تعارض مع ما تقوم به مع واجباتها الدراسية كطالبة.

وحرصاً منها على التعريف بعملها خصصت سونيا صفحة على الفيسبوك تعرض عليها ما تصممه، إضافة إلى بيع منتجاتها للمعارف والأصدقاء مع توجهها مؤخراً للمشاركة في المعارض مؤكدة أن عملها في تصميم الإكسسوارات و الهدايا يتكامل مع حالة شغفها بمجال المكياج واتباعها دورات في هذا المجال، حيث تجد توافقاً بينهما وخاصة مع وجود طموح لديها خلال الفترة القادمة لافتتاح صالة للمكياج تخصص من خلالها قسماً لعرض إنتاجها.

سونيا تدعو أي شاب أو شابة يملكون مهارات يدوية إلى العمل دون خوف لتطويرها، ومحاولة التجريب فيها حتى لو بشكل بسيط في بداية الأمر.

ووفقاً للشابة همسة زاعور فإنها تدعم وتحفز صديقتها سونيا التي لديها طموح وثقة بالنفس دون أي استسلام لأي عقبة تعترضها.

وبحسب أمين رابطة الشهيد سلمان عبد الدين بمدينة السويداء، سليمان المعاز، فإن سونيا تمثل نموذجاً للشباب المتميز، وتمكنت بفضل إصرارها ومهارتها اليدوية وفكرها من مواكبة متطلبات العصر، إذ نجحت بخلق فرصة عمل لها انطلاقاً من إيمانها بضرورة إثبات نفسها في المجتمع، مبدياً حرص الرابطة على تشجيعها ودعهما للمشاركة بالمعارض الشبابية واليدوية.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

لورانس كيوان… مصمم إكسسوار شاب يؤسس مشغلاً نوعياً بالسويداء

السويداء-سانا رافق العمل بتصميم وتصنيع الإكسسوارات الشاب لورانس كيوان في مراحل مبكرة من حياته