الشريط الإخباري

للعام الثاني على التوالي… طالبة من درعا تفوز بفضية الأولمبياد العلمي السوري للصغار واليافعين

درعا-سانا

للعام الثاني على التوالي تتمكن الطالبة قطوف محمد العلوه من طلاب مدرسة المتفوقين بمدينة إنخل بمحافظة درعا من إحراز الميدالية الفضية بمسابقات الأولمبياد العلمي السوري للصغار واليافعين في اختصاص العلوم التي تقام في مدينة حمص.

العلوه وفي تصريح لمراسل سانا اعتبرت أن التفوق هو ثمرة طبيعية للعمل والجهد والمثابرة، إضافة للتشجيع الذي تلقته من مدرسيها الذين قدموا لها كل رعاية واهتمام ومن الأهل الذين كانوا المحفز الأكبر لتحقيق هذا النجاح.

وبينت أنها ومنذ الصغر تهتم بشكل كبير بمتابعة الأبحاث العلمية والاختراعات والتصاميم الحديثة الأمر الذي أثار لديها حب الاستكشاف والمقارنة وتطبيق النظريات التي تعلمتها بشكل عملي.

والد الطالبة قال: إن قطوف كانت متميزة منذ نعومة أظفارها وبرز ذلك من خلال العديد من التساؤلات التي كانت تثيرها عن أي موضوع مع أصحاب الاختصاص، وهذا ما لفت انتباه مدرسيها الذين قدموا لها الدعم لتصل إلى ما تصبو إليه.

وأضاف: نحن بدورنا كأهل كان من واجبنا تأمين كل مستلزمات الراحة لها لتحقق هذا الإنجاز على مستوى القطر.

المهندس منهل العمارين مدير تربية درعا أكد أن تفوق العلوه كان ثمرة لتكاتف جميع الجهود من مدرسة وأهل، مبدياً استعداد المديرية لتقديم كل الدعم لها وللطلبة المتفوقين في المحافظة للاستمرار في إنجازاتهم والوصول إلى العالمية من خلال المشاركة في المسابقات الدولية.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen