الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة وتصعيد اعتداءاته في المنطقة بدعم من الولايات المتحدة، مطالبة الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم الاحتلال وجرائمه واتخاذ قرارات مسؤولة بوقف الحرب.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله في بيان اليوم: “إن استمرار حرب الإبادة والتدمير والتجويع في قطاع غزة المترافق مع عمليات القتل واقتحام المدن والمخيمات في الضفة الغربية، وآخرها ما جرى في مدينة طوباس وبلدة عقابا ومدينة جنين ومخيمها التي ذهب ضحيتها العشرات من أبناء شعبنا بين شهيد وجريح، إضافة إلى حملات التعذيب والتنكيل التي يتعرض لها أسرانا، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وتتحمل مسؤوليته الإدارة الأمريكية التي تدعم هذا الاحتلال وجرائمه”.

وأضاف أبو ردينة: إن “هذه السياسة الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، التي تعبر عنها التصريحات الفاشية للوزراء في حكومة الاحتلال، أدخلت المنطقة في مرحلة جديدة خطرة ستكون تداعياتها وآثارها أكثر خطورة على المنطقة والعالم، محذراً من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة جراء هذا التصعيد الإسرائيلي”.

وأكد أبو ردينة أن تدهور الأوضاع في المنطقة أدخل الجميع أمام تحديات جديدة، مطالباً الإدارة الأمريكية باتخاذ قرارات مسؤولة بوقف الحرب والتوقف عن دعم الاحتلال، وخاصة أن الأمور وصلت إلى مرحلة لا يمكن التنبؤ بنتائجها.

وشدد أبو ردينة على أن الشعب الفلسطيني لن يعطي أي شرعية لأي خطط أو سياسات لا تحقق تطلعاته، وأن هذه السياسات العدوانية لن تجبره على التنازل عن ثوابته وحقوقه وعلى رأسها القدس ومقدساتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: مجزرة النصيرات استمرار لحرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن مسلسل المجازر الدموية اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق …