الشريط الإخباري

“رحلة مع الأنغام”… أمسية تحيي فن العندليب في دار الأوبرا بدمشق

دمشق-سانا

للسنة الرابعة على التوالي تأخذنا الأمسية الموسيقية “رحلة مع الأنغام” بقيادة المايسترو مؤيد الخالدي، في رحلة للزمن الجميل لتحط رحالها للمرة الثانية عند موسيقى “العندليب الأسمر” عبد الحليم حافظ على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية قال الخالدي: أمسية اليوم هي جزء من سلسلة في مشروع “رحلة مع الأنغام”، فبعد الإقبال على حفلة “حليم 1″، قررنا أن نقيم “حليم 2″، لأن إحدى أهداف هذا المشروع، هو إثبات أن الفن العربي الأصيل الراقي كان ومازال وسيبقى مستمرا.

الأمسية التي شهدت إقبالاً كبيراً وكانت مقررة أن تكون لليلة واحدة فقط، نفذت جميع بطاقتها ما إن تم الإعلان عن فتح المجال للحجز، ما دفع إدارة هيئة دار الأسد للثقافة والفنون لتنظيم أمسية أخرى في اليوم التالي.

وقد تألق في الحفل نخبة من الفنانين والموسيقيين، حيث قدم عازف الكمان جورج طنوس مقطوعة “زي الهوى” بصولو ساحر، نُقِش في قلوب الحضور، أما الفنان بلال الجندي، فقد أبدع في أداء أغاني “أنا لك على طول”، و”أي دمعة حزن”، بصوته الشجي. كما قدم الفنان عبد الملك إسماعيل أغنية “صافيني مرة وعلى قد الشوق”، و”مداح القمر”، بصوته المؤثر، فيما أبدع الفنان خلدون حناوي في أداء أغاني “كامل الأوصاف وأعز الناس”، و”حبايبنا”، و”موعود”، بصوته الحنون.

ولم تغب الآلة الموسيقية عن الحفل، حيث قدم عازف الكلارينيت باسم صالحة مقطوعة “أهواك” بصولو أضاف لمسة سحرية إلى الأمسية.

يذكر أن الموسيقي مؤيد الخالدي من مواليد دمشق 1963 وهو عضو نقابة الفنانين منذ عام 1988 وخريج باختصاص قيادة الأوركسترا والتأليف.

 مريم حجير

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

“رحلة مع الأنغام 3” تبحر في إرث أمراء الفن فريد وأسمهان في أوبرا دمشق

دمشق-سانا للعام الثالث على التوالي يأخذ المايسترو مؤيد الخالدي جمهوره وعشاق الفن العربي الأصيل في …