الشريط الإخباري

في اليوم الوطني للتضامن مع غزة والأسرى.. وقفة تضامنية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة اليوم الوطني للتضامن مع غزة والأسرى نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية في اللاذقية اليوم وقفة تضامنية ودعم وإسناد وذلك في مخيم العائدين باللاذقية.

وفي رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة باسم فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية أشار أمين سر منطقة اللاذقية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح الانتفاضة” أحمد العبيد إلى ممارسات العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وانتهاج سياسة الأرض المحروقة ووضع الأهالي أمام خيار إما الموت أو الرحيل والتهجير والاغتيالات اليومية لكبار القادة وقتل الشيوخ والنساء والأطفال والتعذيب الممنهج ضد الأسرى مطالباً بوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية والسماح بإدخال المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة.

وفي لقاء مع مراسل سانا أوضح أمين سر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حسين الزبن أن هذه الوقفة هي تعبير عن الوقوف إلى جانب الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال والبالغ عددهم نحو ثلاثين ألف أسير فلسطيني مؤكداً أن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة وبالتالي لا خيار إلا خيار المقاومة.

بدوره ذكر رباح طبيل ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الهدف من الوقفة اليوم هو للتأكيد على تضامن الشعب العربي وأحرار العالم مع الشعب الفلسطيني والدعم والإسناد للمقاومة الفلسطينية في ظل تصعيد العدو الصهيوني وللمطالبة بحرية الأسرى.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen